بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

التدخين .. يسبب مرض “بورغر”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 1

يسبب

التدخين .. يسبب مرض “بورغر”

مرض بورغر لبتر القدم

كشف الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة عن سبب مرض “بورغر” ، وهو اضطراب مناعي يسبب التهاب الأوعية الدموية الطرفية، وتجلط الدم مع زرقة عرضية بالأطراف وأحياناً بتر القدم ، مبينا أن التدخين من أهم الأسباب ، مشيرا إلى أن التبغ يؤثر على جهاز المناعة.

التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 2

كل ما تريد معرفته عن مرض «بورغر»

وأضاف الدكتور أمجد الحداد، أن مرض «بورغر» نادر وخطير، وهو أول مرض يكون له ارتباط وثيق بتدخين التبغ، لافتا إلى أنه لا يصيب غير المدخنين، لافتا إلى أن المرض مناعي وله جانب وراثي، وخطورته تكمن في حالة التدخين، مناشدا بضرورة التوقف عن التدخين تماما، ومشددا: «بورغر مرتبط بالتدخين بنسبة 100%».

«الحداد»: التدخين سبب الإصابة بمرض «بورغر»

وعن أعراض مرض «بورغر»، قال «الحداد» إنها تشمل الشعور بوخز في اليدين، وتلون القدمين أو اليدين باللون الأزرق، وظهور ألم في القدمين أو الساق، لافتا إلى أن المرض قد يصيب أكثر من طرف في الجسم.

وأوضح الدكتور أمجد الحداد، أن هناك أسبابا أخرى لمرض «بورغر» ولكنها غير واضحة، والسبب الأوضح حتى الآن هو التدخين، مؤكدا أن مضاعفاته تظهر أكثر على المدخنين.

شاب من بورسعيد يصاب بمرض «بورغر»

جدير بالذكر، أن شابا من محافظة بورسعيد ظهر وتحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، معلنا معاناته من مرض «بورغر»، وقال إن المرض يأكل جسده، لافتا إلى أنه أصيب بالمرض في عام 2011، وجرى بتر بعض أصابعه.

وتابع: «الأطباء احتاروا في حالتي، والحل الوحيد كان البتر، وجميع الأدوية هي لتخفيف الألم فقط».

التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 3

اقرأ أيضًا:

التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 5  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 6  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 7  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 8    التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 9   التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 10    التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 11 التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 12  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 13  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 14  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 15  التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 16   التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 17 التدخين .. يسبب مرض "بورغر" 18

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى