بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 2

 

قلبية

الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية

بين عامي 2004 و 2011 ، ربطت دراسات علمية جديدة المحليات منخفضة السعرات الحرارية بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في كل من الأمريكيين والأوروبيين.

مخاطر سكتات القلبية 

في مجموعة أولية من حوالي 1100 شخص يخضعون لتقييم مخاطر القلب ، نظر الباحثون في نتائج اختبارات الدم لمستويات هذه المحليات ، ووجدوا أنه كلما زاد عدد المواد في مجرى دم الشخص ، كانت الغلبة أكثر، ان وجدنا النوبات القلبية ،  تحدث السكتات الدماغية على مدى 3 سنوات.

وبناءا على هذه النتائج، نظر الباحثون في مجموعات إضافية – حوالي 2150 شخصا في أمريكا وأكثر من 800 شخص في المملكة المتحدة – ووجدوا نتائج مماثلة.

بعد التأكد من أن ارتفاع مستويات المحليات منخفضة السعرات الحرارية في الدم أدى إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، سعى الباحثون لاستكشاف ما إذا كان للمادة أي تأثير على وظيفة الصفائح الدموية، أو الآلية التي يتم من خلالها تجلط الدم.

واكتشفوا أن المحليات منخفضة السعرات الحرارية زاد من نشاط الصفائح الدموية وزيادة تخثر الدم، سواء في كل من الدم البشري الكامل والدم المأخوذ من الفئران.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة ، ستانلي هازن ، خبير في طب القلب والأوعية الدموية الوقائي في كليفلاند كلينك ، إن إضافة المحليات منخفضة السعرات الحرارية إلى دم المتطوعين الأصحاء تسبب تغيرات سريعة في وظيفة الصفائح الدموية ، وقال إن ذلك سيجعل الأمر أسهل وتتعرض للتجلط.

وأشار إلى أن جلطات الدم يمكن أن تسد الشرايين المؤدية إلى القلب أو الدماغ – والتي يمكن أن تسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية – وهذا بالتالي ما يفسر العلاقة المحتملة بين المحليات منخفضة السعرات الحرارية والتعرّض للأحداث القلبية الكبرى.

وكان آخر اختبار أجراه معدو الدراسة المثيرة للاهتمام، هو محاولتهم معرفة كيف تؤثر الكميات الكبيرة من المحليات منخفضة السعرات الحرارية؛ مثل تلك الموجودة في الأطعمة والمشروبات “الخالية من السعرات الحرارية” أو “كيتو” – على مستويات تداوله في الدم، بعد فترة وجيزة من التعرض.

وبعد أن منحوا مجموعة من 8 أشخاص مشروبات محلاة بـ المحليات منخفضة السعرات الحرارية مصنوعة من 30 غرام من المادة (كمية مماثلة لما يمكن أن يكون في نصف لتر من آيس كريم كيتو)، لاحظ الباحثون مستويات مرتفعة للغاية في الدم، ظلت مرتفعة لأكثر من يومين.

وعلى الرغم من الحاجة إلى إجراء مزيد من البحوث العلمية للتحقيق في المحليات منخفضة السعرات الحرارية وتأثيراته على الصحة، إلا أن نتائج الدراسة قد يكون لديها تأثير كبير على إنتاج الأطعمة المحلاة المحليات منخفضة السعرات الحرارية ، والتي غالبا ما يوصى به للأشخاص المصابين بداء السكري والسمنة.

 

 

الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 3

اقرأ أيضًا:

الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 5  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 6  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 7  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 8    الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 9   الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 10    الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 11 الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 12  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 13  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 14  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 15  الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 16   الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 17 الصحة : خفض السعرات الحرارية تسبب الإصابة بالنوبات القلبية 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى