بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 1

ذهب

تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي

اشترت تركيا 23 طنا من الذهب في يناير الماضي ، مما يجعلها أكبر مشترى للمعادن الثمينة بين البنوك المركزية العالمية خلال هذه الفترة. وذلك لأن الذهب هو سلعة شائعة في الأسر التركية ويستخدم للتحوط ضد ضغط العملة والتضخم.

وقالت بلومبرج ، نقلاً عن بيانات من مجلس الذهب العالمي ، إن البلاد تمتلك الآن 565 طناً من الذهب ، وهو رقم قياسي ، وأضافت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم 31 طناً من الأطنان الفاخرة إلى احتياطياتها في يناير. هذه زيادة بنسبة 16٪. ٪ من مشتريات ديسمبر 2022.

وجاءت الصين في المرتبة الثانية بينما جاء بنك كاز اخستان الوطني في المرتبة الثالثة بإضافة 15 و 4 أطنان على التوالي إلى قائمة أكبر المستحوذين على الذهب. في الشهر الماضي ، علقت تركيا مؤقتًا بعض واردات الذهب كجزء من خطة طارئة لتخفيف الأثر الاقتصادي لزلزال مدمر ، مع سعي الحكومة أيضًا للحد من واردات الذهب.

يقدم البنك المركزي اليوم سندات خزينة بقيمة 4.5 مليار جنيه إسترليني. تركيا: نعمل على تمديد صفقة الحبوب في البحر الأسود. يرتفع احتياطي النقد الأجنبي إلى 34.35 مليار دولار أسعار عملات البنك المركزي اليوم .. ارتفاع ثابت للدولار وارتفاع الدينار. الذهب ارتفاع الأسعار اليوم .. ستصدر أذون خزانة بنهاية التعاملات الأسبوعية الإماراتية وتركيا توقعان اتفاقية شراكة شاملة لتعزيز التجارة. سعر الذهب يفوز 20 دولارًا في تسوية أسبوعية البنك الدولي: خسائر سوريا نتيجة الزلزال تجاوزت 5 مليارات دولار بقيمة 25 دولارًا مليار .. الإمارات توقع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع تركيا

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يناير الماضي، إن تركيا عززت طموحاتها لإنتاج الذهب على مدى السنوات الخمس الماضية، لتتخطى المتوسط ​​الحالي البالغ 35 طنًا سنويًا، حيث يعتبر الذهب من أكثر المواد التي يتم استيرادها.

 

 

تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 2

اقرأ أيضًا:

تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 4  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 5  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 6  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 7    تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 8   تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 9    تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 10 تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 11  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 12  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 13  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 14  تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 15   تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 16 تركيا أصبحت أكبر مشترى للذهب في العالم بيناير الماضي 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى