بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
خدماتنا

أسعار الألبان في السوق اليوم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أسعار الألبان في السوق اليوم 1

نعلن اليوم الأحد عن أسعار منتجات الألبان في الأسواق المحلية والسلاسل التجارية في جميع أنحاء البلاد. تراقب الراى العام المصرى أسعار منتجات الألبان ومنتجاتها في السلاسل والمتاجر التجارية مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

سجل سعر لتر ونصف لبن كامل الدسم أو خالي بسعر 37 جنيهًا.

لبن المراعي كامل الدسم 1.5 لتر بسعر 40 جنيهًا.

سعر لتر جهينة لبن كامل الدسم بسعر 28 جنيهًا.

جهينة لبن كامل الدسم 200 مللي بسعر 6.50 جنيه.

وسجل سعر الزبادي الشركات من 6 إلى 8 جنيهات.

لبن رايب 900 مللي بسعر 21 جنيهًا.

أسعار السلع الغذائية الأولية العالمية

أعلنت المنظمة ، اليوم الجمعة ، أن مؤشرها ، الذي يراقب أسعار البقالة الأولية الأكثر تداولاً في العالم ، بلغ في المتوسط ​​129.8 نقطة الشهر الماضي ، انخفاضاً من 130.6 نقطة في يناير. هذه هي أدنى قيمة للمؤشر منذ سبتمبر 2021.

وذكر التحديث الشهري أن تراجع أسعار الزيوت النباتية والألبان ساعد المؤشر على الانخفاض ، ومحو تأثير ارتفاع أسعار السكر.

أسعار الحبوب العالمية

انخفض مؤشر الفاو لأسعار الحبوب بشكل طفيف بنسبة 0.1٪ على أساس شهري في فبراير ، حيث ارتفعت أسعار القمح بشكل طفيف وانخفضت أسعار الأرز. وانخفضت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.2٪ ومنتجات الألبان بنسبة 2.7٪ وارتفع السكر 6.9٪ إلى أعلى مستوى في ست سنوات بسبب التعديل النزولي في الإنتاج الهندي.

ارتفاع التضخم وقيمة التضخم فى الألبان

أظهرت بيانات من خدمة إحصاءات التعبئة العامة في مصر أن تضخم أسعار المستهلكين في مدن البلاد قفز إلى أفضل من المتوقع 25.8٪ في يناير من 21.3٪ في ديسمبر. الأسرع في أكثر من 5 سنوات.

ويأتي هذا الارتفاع في أعقاب سلسلة من تخفيضات العملة منذ مارس 2022 ، والنقص المستمر في العملات الأجنبية والتأخيرات المستمرة في جلب الواردات إلى البلاد. كان التضخم في يناير هو الأعلى منذ ديسمبر 2017 بعد عام من انخفاض كبير في قيمة العملة.

وعزت دائرة التعبئة والإحصاء المركزية أهم أسباب هذا الارتفاع إلى زيادة مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 6.6٪ ، وزيادة مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 20.6٪ ، وزيادة مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 9.4٪. الحليب / الجبن / مجموعة البيض 10.3٪ ، مجموعة الدهون 7.8٪ ، مجموعة الفاكهة 3.8٪.

دائرة التعبئة والإحصاء المركزية أهم أسباب هذا الارتفاع إلى زيادة مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 6.6٪ ، وزيادة مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 20.6٪ ، وزيادة مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 9.4٪. الحليب / الجبن / مجموعة البيض 10.3٪ ، مجموعة الدهون 7.8٪ ، مجموعة الفاكهة 3.8٪.

بلغ معدل التضخم السنوي للجمهورية ككل 26.5٪ في يناير 2023 ، مقابل 8.0٪ في نفس الشهر من العام الماضي.

اقرا ايضا

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                   مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى