بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

زلزال عنيف يضرب الصين

زلزال عنيف يضرب الصين 2

صرح التلفزيون المركزي الصيني “سي.سي.تي.في”، أن زلزالا بقوة 7.2 درجة ضرب مدينة طاجيكستان في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحًا على عمق 10 كيلومترات، نقلًا عن مركز شبكات الزلازل الصيني.

وقالت القناة الصينية، أن مركز الزلزال يبعد نحو 82 كيلومترًا عن أقرب نقطة من الحدود مع الصين وشعر به السكان في مدينتي كاشجر وأرتش في الجانب الغربي من إقليم شينج يانج الصيني، والمنطقة التي ضربها الزلزال لا توجد بها كثافة سكانية.

وأفادت القناة أن المنطقة الواقع بها الزلزال بها بحيرة ساريز مما يعني أن مناطق واسعة مهددة بالغرق في عدد من البلدان.

و أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، عن وقوع زلزال على عمق 20.5 كلم، بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر، مشيرة إلى أن منطقة جورنو-باداخشان معرضة لانهيارات أرضية من جراء هذا الزلزال، لكن يقطنها عدد قليل من السكان.

وتقع في شرق طاجيكستان على الحدود مع كلا من أفغانستان والصين، وبعد مرور 20 دقيقة من الزلزال وقعت هزة ارتدادية بلغت قوتها 5.0 درجة.

بحيرة ساريز إحدى أكبر البحيرات في طاجيكستان، وخلف البحيرة في قلب جبال بامير، يوجد سد طبيعي، حيث حذّر خبراء من أن العواقب ستكون كارثية إذا ما انهار هذا السد.

وغالباً ما تشهد هذه الدولة فيضانات وزلازل وانهيارات أرضية وانهيارات ثلجية وتساقط ثلوج بكثافة.

اقرا ايضا 

عائلة شيرين أبو عاقلة تعبر خلال زيارة بايدن عن استيائها من موقف واشنطن حيال مقتلها

اليابان: مجلس الشيوخ بعد يومين على اغتيال شينزو آبي

سقوط عدة قتلى إثر هجوم صاروخي روسي على مبنى سكني في دونباس

أنس جابر… بلغت المجد في “رياضة الأثرياء”

فرض عقوبات مجموعة غرب إفريقيا

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

زلزال عنيف يضرب الصين 3زلزال عنيف يضرب الصين 4 زلزال عنيف يضرب الصين 5 زلزال عنيف يضرب الصين 6 زلزال عنيف يضرب الصين 7 زلزال عنيف يضرب الصين 8 زلزال عنيف يضرب الصين 9 زلزال عنيف يضرب الصين 10

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى