بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 1

 

أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ

أثيرت حالة من الجدل خلال الأيام القليلة السابقة عقب إلغاء الشركة المنظمة لحفل الفنان الكوميدي الأمريكي كيفن هارت الحفل العالمي قبل أقل من 36 ساعة على موعد انطلاقه في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر.

وهاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “كيفن هارت” ودعوا إلى إلغاء الحفل بحجة أنه أحد الناشطين في الحركة المركزية الإفريقية المعروفة باسم «حركة الأفروسنتريك».

 

 أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك:

هي منظمة عالمية وأيديولوجية تتمركز في الولايات المتحدة الأمريكية بين الأفرو أمريكان، وأصبح لها انتشار واسع الآن بين الجاليات الإفريقية جنوب الصحراء في أوروبا وحتى بين الأفارقة جنوب الصحراء، وعند الأقليات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

تدعي حركة الأفروسنتريك أن الفرعون المصري أصله من السودان، وأن المصري الحالي ليس له علاقة بالمصري القديم، وأن المصري القديم مات أو هجر الجنوب وإن كل من هم في شمال مصر هم جنسيات كثيرة بعيدين عن العرق المصري.

 

حركة الأفروسنتريك

تأسست حركة الأفروسنتريك في أمريكا سنة 1928، وهي حركة عنصرية عالمية تتمحور حول التعصب العرقي مع العرق الزنجي وخاصة للونه الأسود، ومن أهم أهداف الحركة القضاء على العرق الأبيض في إفريقيا في شمال وجنوب إفريقيا على وجه الخصوص.

يروج الأفروسنتريك للحجة القائلة بأن الحضارة المصرية القديمة، والحضارة المغربية وأيضا الحضارة القرطاجية كانت حضارات زنجية، بحجة أن أول سكان شمال إفريقيا الأصليين هم من الزنوج من السود على حد تعبيرهم.

يزعم الأفروسنتريك أن المصري الأسود أصيل ونقي الدم، والمصري ذو البشرة الفاتحة ليس مصريًا أصيلًا، إنما جاء من دول عربية وأوروبية واحتل مصر.

 

زاهي حواس

من جهته علق د. زاهي حواس عالم الآثار المصري ووزير الآثار الأسبق على أن بعض الفنانين العالميين من أصول إفريقية ينسبون الحضارة المصرية القديمة لهم، وبالأخص مشاركتهم في بناء أهرامات الجيزة.

وقال حواس في تصريحات تليفزيونية، ردا على التصريحات المتداولة على لسان هارت، والتي ينسب فيها نفسه للحضارة المصرية القديمة، إن “الأفارقة والكوش حكموا مصر في العصر المتأخر، في وقت الأسرة الـ 25، أي بعد بناء الأهرامات بـ20 عاما والأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات إطلاقا من الناحية العلمية”.

كما أبدى حواس استعداده لمقابلة كيفين هارت وإقناعه بالمنطق أن الأفارقة والكوش ليس لهم صلة إطلاقًا بالأهرامات.

 

 

أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 2

اقرأ أيضًا:

أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 4  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 5  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 6  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 7    أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 8   أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 9    أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 10 أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 11  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 12  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 13  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 14  أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 15   أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 16 أبرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك المتهمة بسرقة الحضارات وتزييف التاريخ 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى