بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

دراسة: تناول المسهلات يرتبط بمخاطر الخرف

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   دراسة: تناول المسهلات يرتبط بمخاطر الخرف 1دراسة: تناول المسهلات يرتبط بمخاطر الخرف 2دراسة: تناول المسهلات يرتبط بمخاطر الخرف 3

دراسة: تناول المسهلات يرتبط بمخاطر الخرف 4

دراسة: تناول المسهلات يرتبط بمخاطر الخرف

وجدت دراسة جديدة، صلة محتملة بين الاستخدام المنتظم للملينات وخطر الإصابة بالخرف، حيث أجريت الدراسة في جامعة كامبريدج وكلية الطب بجامعة هارفارد.

تناول الملينات مرتبط بمخاطر الإصابة بالخرف

وأجريت الدراسة على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا في المملكة المتحدة، والذين تنالوا الملينات من غير وصفة طبية، وكان تناول الملينات مرتبط بالإصابة السكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، والاكتئاب، بالإضافة إلى الإصابة بالخرف.

وتوصلت الدراسة، إلى أن 2187 مشاركًا تم تشخيصهم بالخرف بسبب تناولهم للملينات، حيث ارتبط استخدام المنتظم للملينات بزيادة مخاطر الإصابة بالخرف، لا سيما في أولئك الذين استخدموا أنواعًا متعددة من الملينات.

وتم تشخيص الخرف عند 1.3٪ من المشاركين في الدراسة، الذين استخدموا الملينات بانتظام، و0.4٪ من أولئك الذين لم يبلغوا عن تناولهم للملينات بشكل منتظم.

وقد تؤدي الملينات أيضًا إلى تعطيل الحاجز الظهاري، الذي ينظم امتصاص العناصر الغذائية ويساعد على توصيل المواد الضرورية إلى الجهاز العصبي المركزي.

وقال الدكتور ريتشارد إيزاكسون، طبيب الأعصاب الوقائي في معهد الأمراض العصبية التنكسية في فلوريدا، إن الملينات لها تأثير دائم على الميكروبيوم، ويمكن أن يؤثر على إنتاج الناقلات العصبية اللازمة للوظيفة الإدراكية الطبيعية، وقد يزيد أيضًا من إنتاج السموم المعوية.

ما هي وظيفة الملينات؟

وبإمكان الملينات المساعدة في تخفيف الإمساك ومنعه، لكن ليست كل الملينات آمنة للاستخدام على المدى الطويل، والإفراط في استخدام بعض الملينات يمكن أن يؤدي إلى الاعتماد عليها وضعف وظيفة الأمعاء.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى