بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

شيخوخة بايدن دعوات للسماح بإدخال الأجيال الحديثة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

شيخوخة بايدن دعوات للسماح بإدخال الأجيال الحديثة 1 شيخوخة بايدن دعوات للسماح بإدخال الأجيال الحديثة 2 شيخوخة بايدن دعوات للسماح بإدخال الأجيال الحديثة 3

 

شيخوخة بايدن دعوات للسماح بإدخال الأجيال الحديثة

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن الشيخوخة باتت تحكم الطبقة السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط دعوات بضرورة السماح للأجيال الحديثة للمشاركة في الحكم.

وقالت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، إنه تم انتخاب بايدن لفترة ثانية سيكون بلغ 80 عاما بينما يبلغ ميتش مكونيل، الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ، 81 عامًا، كذلك أعلنت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا ديان فاينشتاين، 89 عامًا أنها لن تسعى لإعادة انتخابها.

ومن جانبها قالت نيكي هايلي، 51 عامًا، إنه لحشد عدة مئات من الأشخاص في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، عندما أعلنت عن ترشحها لمنصب الرئيس في عام 2024 أن السياسيين الحاليين في واشنطن تتجاوز أعمارهم الكثير والكثير.

وكشفت الجارديان أن تصريح هايلي، كان ضربة قوية ليس فقط لبايدن ولكن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يتصدر معظم استطلاعات الرأي لترشيح الحزب الجمهوري لكنه يبلغ من العمر 76 عامًا.

وبدلاً من ذلك، دعت حاكمة ساوث كارولينا السابقة إلى “جيل جديد” من القادة وقالت إنها ستدعم “اختبار الكفاءة العقلية الإلزامي للسياسيين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا”.

ومن جانبها قالت لانهي تشين، الزميلة في مركز أبحاث معهد هوفر بجامعة ستانفورد في بالو ألتو، كاليفورنيا: “لقد قالت هايلي ما يفكر فيه الكثير من الناس، أو ربما يخشون قوله، ولهذا فهي تستحق الكثير من الثناء أننا بحاجة إلى طي الصفحة الحالية والعثور على جيل جديد من القيادة.

واعتبرت الجارديان، أن حكم الشيخوخة تسلل إلى واشنطن ببطء ولكن بلا هوادة فقد كان بايدن الذي انتخب لمجلس الشيوخ عام 1972، شخصية عامة لمدة نصف قرن، وإذا أعيد انتخابه كرئيس، فسيبلغ 86 عامًا في نهاية ولايته الثانية وللمفارقة وفي مناسبة تذكارية في البيت الأبيض، استضاف بيل كلينتون، الذي كان رئيسًا قبل ثلاثة عقود لكنه أصغر منه بأربع سنوات.

أما ماكونيل الثمانيني هو أطول زعيم خدم في تاريخ مجلس الشيوخ ولم يقدم أي تلميح للتقاعد.

كذلك يبلغ تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في نفس المجلس بلغ 72 عامًا والسناتور بيرني ساندرز ، حامل لواء اليسار في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية السابقتين يبلغ 81 عامًا.

واستقال في الشهر الماضي باتريك ليهي، 82 عامًا، وهو ديمقراطي من ولاية فيرمونت، بعد 48 عامًا في مجلس الشيوخ كما أعلنت السناتور ديان فاينشتاين عن كاليفورنيا، الأسبوع الماضي، تقاعدها عن عمر يناهز 89 عامًا بعد شهور من الجدل الصعب حول لياقتها العقلية.

والأهم من ذلك، شهد الشهر الماضي أكبر ثلاثة زعماء الديمقراطيين في مجلس النواب – نانسي بيلوسي، 82، ستيني هوير، 83، وجيم كليبيرن البالغ من العمر 82 عامًا – أفسحوا الطريق لجيل جديد.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى