بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023

زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 2

قال بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الفوانيس تشهد ارتفاعا بنسبة 60%.

أسعار فوانيس رمضان

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال ، بأن المعروض من الفوانيس هذا العام سيكون أقل بنسبة كبيرة من السنوات السابقة نتيجة لنقص عملية التصنيع والاستيراد من الخارج مع ارتفاع الدولار.

وأشار الى أنه مع بداية شهر شعبان سوف تقام شوادر الفوانيس وبيعها في المناطق الرئيسية وأسواق التجزئة المختلفة.

أسعار المنتجات الرمضانية

وبدأت شوادر ومحلات منطقة تحت الربع بالدرب الأحمر طرح المنتجات الرمضانية المتنوعة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظم.

وتشتهر منطقة الدرب الأحمر وبالتحديد شارع تحت الربع بصناعة وتجارة الفوانيس والزينة الرمضانية بجميع أشكالها وتعتبر هي المنبع الأساسي لتجارة وتوزيع الفوانيس.

وأجرت فيتو جولة بشارع تحت الربع للتعرف على أسعار الفوانيس والجديد في صناعتها هذا العام.

حازم الدالي، صاحب أحد المحلات بمنطقة تحت الربع، قال إنه يعمل في مجال الفوانيس منذ 9 أعوام، مشيرا إلى أن تحت الربع بالدرب الأحمر هي أساس تصدير الفوانيس وتصنيعها، مضيفا أن هذه السنة مختلفة عن السنة الماضية بسبب اختلاف الأسعار في الخامات.

وأشار إلى أن هناك بعض التجار يضعفون الخامات من أجل أن يبيعوا بنفس سعر السنة الماضية، لافتا إلى أن هناك من استبدل المنتجات المستوردة بالصناعة المحلية لكي لا يرفع الأسعار.

وأوضحت أن أسعار الفوانيس تراوحت ما بين 70 جنيها و200 جنيه وتصل إلى 350 جنيها وذلك باختلاف أشكالها وأحجامها، بينما تراوحت أسعار الزينة الرمضانية ما بين 15 جنيها و25 جنيها وذلك باختلاف أنواعها فهناك زينة قماش وزينة ورق.

وعن أسعار بعض المنتجات الرمضانية، أوضح أن “سعر برقع ستارة خيامية 100 جنيه، وميدالية إكليرك على شكل فنانيس وبوجي وطمطم 20 جنيها، ودلو عليه رسومات رمضانية 40 جنيها، علبة المناديل تبدأ من 45 جنيها إلى 50 جنيها، تابلوهات 70جنيها”.

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم من خلال توفير السلع الأساسية، وياميش رمضان بأسعار مخفضة وضبط الأسواق، وتعديل مواعيد عمل المخابز.

وبدأت الدولة في إقامة معارض أهلا رمضان، قبل شهر رمضان بثلاثة أشهر، على أن تستمر هذه المعارض حتى نهاية الشهر الكريم، بنسب تخفيضات تبدأ من 20 % إلى 50 % على بعض المنتجات.

وتهدف معارض “أهلا رمضان” إلى توفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، كما يوجد فروع لمعارض “أهلا رمضان” فى المجمعات الاستهلاكية، وكذلك بعض فروع جمعيتي، وأيضا عدد من المحلات التجارية الكبيرة.

وتتضمن معارض “أهلا رمضان” توفير جميع السلع الأساسية بتخفيضات تتخطى 30% في أكثر من 151 منفذا بـ 18 محافظة، ومن المقرر أن يصل عدد هذه المنافذ إلى أكثر من 200 منفذ خلال أيام، بخلاف المنافذ المتنقلة، والسلاسل التجارية، ومنافذ وزارات التموين والتجارة الداخلية، والزراعة، والدفاع، والداخلية والتنمية المحلية.

ومن المقرر توزيع صكوك مؤمنة بدلا من كرتونة رمضان توزع من خلال المحافظين بناء على قواعد بيانات وزارة التضامن بـ الأسر الأولى بالرعاية.

ياميش رمضان

وتستعد وزارة التموين لطرح ياميش رمضان بالمجمعات الاستهلاكية خلال أيام بأسعار مخفضة تصل إلى 30% عن السوق الحر، لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكدت وزارة التموين أن الاستعداد لشهر رمضان يبدأ بالتأكيد على الاحتياطيات الاستراتيجية للسلع الأساسية، موضحة أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن، ويكفي عدة أشهر.

وأشارت إلى أن احتياطي القمح يكفي حتى 22 مايو المقبل، أي نحو 4.5 شهر، فيما احتياطي الأرز يكفي 6.5 شهر، وأن احتياطي السكر يكفي نحو 2.3 شهر، بجانب أن موسم توريد قصب السكر قد بدأ، وسيبدأ موسم بنجر السكر في فبراير المقبل.

وأكدت الوزارة أن الاستعدادات لشهر رمضان تتضمن أيضا تعديل مواعيد العمل للمخابز والبقالين حتى 11 مساءً، الإضافة إلى تشديد الرقابة والإشراف بدرجة أكبر على الأسواق والتجار، وتشكيل مجموعات عمل لتشديد الرقابة”.

اقرا ايضا 

التجمع يناقش مقترح مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد ببني سويف 

الصحة: تفعيل خدمة الإقلاع عن التدخين في 14 عيادة بمستشفيات أمانة الصحة النفسية

وزير الرياضة يهنىء منتخب مصر بالفوز بكأس إفريقيا للبومزا برواندا

خليل: 30 يونيو ثورة أفرزت قائد عظيم.. وأنقذت المنطقة من طيور الظلام

أول مؤتمر لمطورى القاهرة الجديدة لمناقشة تحديات القطاع العقارى واثار تداعيات حرب روسيا وأوكرانيا

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 3زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 4 زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 5 زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 6 زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 7 زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 8 زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 9 زيادة 60% في أسعار فوانيس رمضان 2023 10

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى