بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

5 أعراض تشير إلى سرطان المخ وأورام الدماغ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

5 أعراض تشير إلى سرطان المخ وأورام الدماغ 1

5 أعراض تشير إلى سرطان المخ وأورام الدماغ

يعاني  بعض الأشخاص المصابون بورم في المخ من الأعراض أو العلامات التالية، العَرَض هو شيء لا يستطيع تحديده ووصفه إلا من يعاني منه ، مثل التعب أو الغثيان أو الألم.

العلامة هي شيء يمكن للآخرين التعرف عليه وقياسه ، مثل الحمى أو الطفح الجلدي أو النبض المرتفع وفقا ل cancer.net.

 

يمكن أن تساعد العلامات والأعراض معًا في وصف مشكلة طبية، في بعض الأحيان ، لا يعاني الأشخاص المصابون بورم دماغي من أي من العلامات والأعراض الموضحة أدناه. أو قد يكون سبب أحد الأعراض أو العلامات هو حالة طبية ليست ورمًا في المخ.

يمكن أن تكون أعراض ورم المخ عامة أو محددة. تحدث الأعراض العامة بسبب ضغط الورم على الدماغ أو النخاع الشوكي. تحدث أعراض محددة عندما لا يعمل جزء معين من الدماغ بشكل جيد بسبب الورم. بالنسبة للعديد من الأشخاص المصابين بورم في المخ ، تم تشخيصهم عندما ذهبوا إلى الطبيب بعد تعرضهم لمشكلة ، مثل الصداع أو تغييرات أخرى.

 

تشمل الأعراض العامة:

الصداع ، الذي قد يكون شديدًا ويزداد سوءًا مع النشاط أو في الصباح الباكر

النوبات. قد يعاني الناس من أنواع مختلفة من النوبات. يمكن أن تساعد بعض الأدوية في الوقاية منها أو السيطرة عليها. النوبات الحركية ، وتسمى أيضًا التشنجات ، هي حركات لا إرادية مفاجئة لعضلات الشخص. الأنواع المختلفة من النوبات والشكل الذي تبدو عليه مذكورة أدناه:

فقدان الوعي وتوتر الجسم ، يليه ارتعاش واسترخاء العضلات التي تسمى انقباضات

فقدان السيطرة على وظائف الجسم ، مثل فقدان السيطرة على المثانة

قد تكون فترة قصيرة مدتها 30 ثانية من عدم التنفس وقد يتحول لون جلد الشخص إلى ظل أزرق أو أرجواني أو رمادي أو أبيض أو أخضر

بعد هذا النوع من النوبات ، قد يشعر الشخص بالنعاس ويصاب بالصداع والارتباك والضعف والخدر والتهاب العضلات

تغير في الإحساس و / أو الرؤية و / أو الشم و / أو السمع دون فقدان الوعي

الغثيان أو القيء

تعب

النعاس

مشاكل النوم

مشاكل في الذاكرة

تغيرات في القدرة على المشي أو أداء الأنشطة اليومية

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى