بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

خسارة مأساوية لضحايا زلازل تركيا وسوريا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

خسارة مأساوية لضحايا زلازل تركيا وسوريا 1

خسارة مأساوية لضحايا زلازل تركيا وسوريا

زلزال تركيا، قال JP Morgan اليوم الخميس، إن الأضرار المباشرة التي لحقت بالمنشآت في تركيا بسبب الزلزال المدمر الذي وقع في السادس من فبراير، قد تصل إلى 2.5% من نمو الناتج المحلي أو 25 مليار دولار.

ضحايا زلازل تركيا وسوريا

وارتفع إجمالي عدد قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 41 ألفًا ويحتاج الملايين إلى مساعدات إنسانية إذ أصبح العديد من الناجين بلا مأوى في درجات حرارة تقترب من الصفر في الشتاء، بحسب CNBC عربية.

خسائر زلزال تركيا، فيتو

ضحايا زلازل تركيا وسوريا

تركيا وسوريا

في الأرواح

وقال الخبير الاقتصادي فاتح أكجليك في مذكرة للعملاء “أدى الزلزال في تركيا إلى خسارة مأساوية في الأرواح وله تداعيات اقتصادية كبرى”.

خفض البنك المركزي أسعار الفائدة

وقال البنك إنه يتوقع أيضا أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس أخرى في اجتماعه الأسبوع المقبل إلى 8%.

وقال أكجليك “أشارت القيادة السياسية إلى مزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة حتى قبل الزلزال.. نحن لا نستبعد المزيد من الخفض في أسعار الفائدة قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في 18 يونيو”.

انتشلت فرق الإنقاذ التركية فتاة عمرها 17 عاما، اليوم الخميس، من تحت أنقاض مبنى انهار في إقليم كهرمان مرعش، بعد 248 ساعة من وقوع الزلزال المدمر.

ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

وبعد مرور أكثر من أسبوع على كارثة الزلزالين المدمرين اللذين ضربا المنطقة الحدودية التركية السورية، ارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 40 ألف قتيل، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 35 ألفا و418 قتيلا في تركيا فقط. وكانت أحدث حصيلة في سوريا قد بلغت 5900 قتيل.

وتمكن رجال الإنقاذ في تركيا من إنقاذ سيدة وطفلين من تحت الأنقاض في أنطاكيا، بعد مرور 228 ساعة على الزلزال.

وتواصل فرق الإنقاذ في تركيا أعمالها في محاولة للعثور على أحياء، رغم مرور نحو 9 أيام على الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

إنقاذ ضحايا الزلزال

وصباح اليوم، نجحت فرق البحث والإنقاذ في انتشال سيدة تبلغ من العمر 42 عامًا من تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش، بعد مرور 222 ساعة على الزلزال.

ورصدت فرق البحث والإنقاذ القادمة من بورصة، صوتا من تحت أنقاض أحد المباني في حي خير الله بمنطقة أونايكي شباط، وتمكنت من إنقاذ سيدة تدعى مليكة إمام أوغلو، 42 عاما، رغم مرور 222 ساعة على مكوثها تحت الأنقاض.

وتجاوز إجمالي عدد القتلى في تركيا وسوريا 40 ألفا، ودمر الزلزال وتوابعه مدنا بأكملها في كلا البلدين، تاركا الناجين بلا مأوى في برد قارس ويكافح كثيرون منهم للعثور على مكان للمبيت ومرافق صرف صحي.

وقال الرئيس التركي الثلاثاء الماضي، إن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 35 ألفا و418 قتيلا، بينما بلغ عدد الجرحى 13 ألفا و208 أشخاص، فضلا عن تدمير 15 ألف مبنى جنوبي البلاد من أصل 19 ألف مبنى، مضيفا أن القوة التدميرية للزلزال تعادل حجم الدمار الذي تسببه القنبلة النووية.

وفي سوريا، تجاوز عدد قتلى الزلزال 5500 شخص، وفقا لحصيلة صدرت امس الأربعاء.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، أن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا هو “أكبر كارثة طبيعية خلال قرن” تضرب بلدًا واقعًا ضمن منطقتها الأوروبية.

نقدم لكم من خلال موقع (الراى العام المصرى)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى