بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

أعراض السكتة القلبية المفاجئة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أعراض السكتة القلبية المفاجئة 1

أعراض السكتة القلبية المفاجئة

توفي مراسل أون تايم سبورت محمد غندر بسبب أزمة قلبية حادة، فالسكتة القلبية المفاجئة حالة طارئة يتوقف فيها قلبك عن النبض فجأة، حيث تؤدي مشكلة كهربائية إلى توقف قلبك عن ضخ الدم، هذا يترك خلاياك غير قادرة على تلقي الأكسجين الذي تحتاجه، بسبب نقص الأكسجين في خلاياك ويمكن أن تتحول السكتة القلبية المفاجئة إلى الوفاة في غضون دقائق، وتكون احتمالات البقاء أفضل عندما تكون المساعدة فورية.

ما هو توقف القلب المفاجئ؟

السكتة القلبية المفاجئة حالة مهددة للحياة حيث يتوقف قلبك، لم يعد قلبك يضخ الدم، في غضون دقائق هذا يعرض أعضاءك وجسمك كله لخطر الموت، يجب أن يتلقوا الأكسجين باستمرار، يقوم دمك بتوصيل هذا الأكسجين.

يشمل العلاج في حالات الطوارئ الإنعاش القلبي الرئوي وإزالة الرجفان، يحافظ الإنعاش القلبي الرئوي على كمية كافية من الأكسجين في رئتيك ويصلها إلى دماغك حتى تعيد الصدمة الكهربائية نظام القلب الطبيعي.

ما هي أعراض السكتة القلبية؟

في أكثر من نصف الحالات تحدث السكتة القلبية المفاجئة دون أعراض مسبقة، قد تشمل أعراض توقف القلب المفاجئ ما يلي:

الإغماء (فقدان الوعي)

تسارع ضربات القلب

ألم في الصدر

دوار

ضيق في التنفس

الشعور بالغثيان في معدتك والتقيؤ

هذا يعني أن مشكلة خطيرة في نظم القلب قد بدأت، وهذا هو السبب في أن هذه هي أيضًا أعراض الموت القلبي المفاجئ.

ما الذي يسبب توقف القلب المفاجئ؟

تسبب إيقاعات القلب غير الطبيعية التي تسمى عدم انتظام ضربات القلب معظم السكتات القلبية المفاجئة، يعتبر الرجفان البطيني أكثر أنواع عدم انتظام ضربات القلب التي تهدد الحياة.

ما هو السبب الأكثر شيوعا للموت القلبي المفاجئ؟

يسبب مرض الشريان التاجي معظم حالات الموت القلبي المفاجئ (80٪)، في الأشخاص الأصغر سنًا غالبًا ما تكون العيوب الخلقية (منذ الولادة) في القلب أو التشوهات الجينية في النظام الكهربائي للقلب هي السبب، في الأشخاص الذين يبلغون من العمر 35 عامًا أو أكثر يرتبط السبب في الغالب بمرض الشريان التاجي.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى