بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

الإرهاق يصيبك إذا قمت بهذه الأفعال يوميا

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الإرهاق يصيبك إذا قمت بهذه الأفعال يوميا 2

 

يشعر الآباء بالارهاق مع بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث يستيقظ الآباء مبكرا لتحضير أطفالهم وتوصيلهم للمدارس ومنهم من يذهب إلى العمل بعد ذلك.. وقد كشفت دراسة جديدة اجراها باحثون في الولايات المتحدة، أن الانتقال إلى العمل وإيصال الأطفال إلى المدرسة هو أكثر الأوقات ارهاقًا في اليوم.

 

الإستيقاظ مبكرا قد يزيد من الشعور بالارهاق

 

وأشار الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى أن الساعة 7.23 صباحًا كانت من أكثر الأوقات ارهاقا في اليوم بالنسبة للاباء، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل ” البريطانية .

 

«رهاب الزلازل» | من التأثير النفسي لمشاهدة فيديوهات تركيا وسوريا.. فما هو؟ بعد تسجيل أول وفاة بأفريقيا.. أعراض وطرق الوقاية من فيروس ماربورغ القاتل

 

وتتبع الباحثون، مجموعة من الآباء، وطُلب منهم ترتيب اكثر 50 حدثًا مرهقًا في يومهم العادي، وأوضح المشاركون، أن الوقوف في الزحام المروري ، وانسكاب شيء ما على السجادة ، والاستيقاظ مبكرا لتوصيل الأطفال إلى المدرسة، من بين الخمسة الأوائل.

 

ووجدت نتائج الدراسة، أن البالغين يواجهون حوالي ثلاثة أحداث مرهقة كل يوم. تعاني منها النساء أكثر من الرجال، وهي الإستيقاظ مبكرا قبل حوالي ساعة من الرجال لتحضير الفطور وإعداد الأطفال للذهاب إلى مدرستهم.

 

وأفاد الباحثون، أنه حذرت دراسة الشهر الماضي من أن الإجهاد أو التوتر أو الارهاق في منتصف العمر قد يزيد من خطر الإصابة بالخرف، فيما وجدوا ان النساء أكثر عرضة له من الرجال.

 

الإستيقاظ مبكرا قد يزيد من الشعور بالأرهاق

 

وأكد الباحثون، أن قلة النوم ليلاً يمكن أن تسبب في الشعور بالارهاق النهار بأكمله ، وغالبًا ما تؤدي الأيام الصعبة إلى ليالي بلا الحصول على قسط كافي من النوم.

 

وكشف الاستطلاع الذي قام به المشاركون، أن الأسباب الرئيسية للضغوط اليومية تشمل التعب – قال 46 في المائة من المشاركين؛ حيث ان النوم المتقطع ليلاً يتسبب في 36 في المائة من الشعور بالارهاق، والمعاناه من يوم مزدحم في العمل يتسبب 33 في المائة .

 

ويحذر الباحثون، من أنه عندما نشعر بالتوتر المزمن ، فإنه يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم. يمكن أيضًا إطلاق المزيد من الكورتيزول مما يرفع كمية السكر في مجرى الدم.

 

وأظهرت الأبحاث السابقة، أن الإجهاد المزمن يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وضعف جهاز المناعة.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى