بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

في عيد الحب :عندما يحدث في جسمك عند الوقوع فى الحب

 

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

في عيد الحب :عندما يحدث في جسمك عند الوقوع فى الحب 2

 

يحتفل الكثير من العشاق اليوم في الرابع عشر من شهر فبراير الجاري لعام 2023 في عيد الحب، وهي المناسبة الأهم التي ينتظرها الجميع من كل مكان في العالم، للاحتفال مع الأشخاص المقربون منهم، سواء الحبيب أو الصديق وأحد أفراد الأسرة، ولكن عند الوقوع في الحب، فإن جسم الإنسان يمر بالعديد من المراحل النفسية والجسدية، إذ أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن الحب له الكثير من الفوائد، من خلال المواد الكيميائية التي يتم إطلاقها في الدماغ عند الشعور به مع الطرف الآخر، وخلال السطور التالية يوضح “أهل مصر”، هذا ما يحدث في جسمك عند الوقوع في الغرام، في يوم عيد الحب.

هذا ما يحدث في جسمك عند الوقوع في الحب

 

تبدأ أول مراحل الحب عند رؤية شخص مميز وفريد في كل شئ بالنسبة لك، إذ تتميز هذه المرحلة من الناحية البيولوجية، بردود أفعال مضطربة وشغف متزايد، وجاذبية مدفوعة بـ هرموني الإستروجين والتستوستيرون وهذا ما يحدث عيد الحب

عند الوقوع في الحب يتم تنشيط مناطق معينة في الدماغ، ولا سيما الجهاز الحوفي ومركز المكافأة في المخ، إذ إن للجهاز الحوفي أدوار هامة وأساسية في العاطفة والذاكرة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حالة مزاجية جيدة، ويفسر أيضًا سببب قوة الذكريات والأوقات الجميلة المرتبطة بالحب الجديد.

زيادة هرموني الدوبامين والنورادرينالين

وعند زيادة هرموني الدوبامين والنورادرينالين، فإنهما يحفزان مسارات المكافأة ويُزيدان من الحافز والسلوكيات الخاصة بمصلحة الحب، بينما يتسبب النورادرينالين في الشعور بنشوة كبيرة ثم الاستجابة الفسيولوجية لزيادة معدل ضربات القلب بشكل أسرع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز النشاط والطاقة.

ويتم إلغاء مناطق آخر في الدماغ في الوقت نفسه، إذ يُقلل النشاط المنخفض في القشرة الأمامية من المشاعر السلبية.

ونقدم لكم من خلال موقع “الراى العام المصرى “، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى