بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الأجهزة المنزلية الذكية وسيلة لمجرمي الإنترنت للاختراق

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الأجهزة المنزلية الذكية وسيلة لمجرمي الإنترنت للاختراق 1

الأجهزة المنزلية الذكية وسيلة لمجرمي الإنترنت للاختراق

حذر الخبراء من “السطو الرقمي” حيث يدخل المتسللون فعليًا إلى المنازل عبر أجراس الأبواب الذكية وكاميرات الويب للتطفل والسرقة، أصبحت أكثر شيوعًا.

ً|هواتف الصين جاسوس في جيبك؟

يعتبر كل شيء من كاميرات الويب ومكبرات الصوت وأجراس الأبواب وسيلة لمجرمي الإنترنت للتجسس على العائلات وسرقة البيانات والأموال.

قال الخبراء لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن المتسللين يعتبرون الأجهزة الذكية وسيلة سهلة الاختراق.

تشير الأبحاث التي أجرتها شركة eMarketer إلى أن ما يصل إلى 60 مليون أسرة في أمريكا لديها جهاز ذكي واحد على الأقل مثبت.

ذكر ماريجوس بريديس، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مؤسسة NordVPN، أن الأجهزة الإلكترونية منها الكاميرات  تسمح للمتسللين وخبراء الأمن السيبراني رؤية داخل المكاتب والمنازل والحدائق في جميع أنحاء العالم من خلال كاميرات الويب غير الآمنة”.

اكتشف باحثو الأمن السيبراني، طرق تعمل على إيجاد أجهزة مراقبة الأطفال غير الآمنة، مما يسمح للمهاجمين “برؤية” مباشرة داخل غرف النوم وأسرّة الأطفال.

كما يحذر بريديس، يمكن للقراصنة أيضًا استخدام الأجهزة الذكية، سرقة المعلومات مثل عناوين البريد الإلكتروني التي يمكن أن تمكن بعد ذلك من السرقة أو الاحتيال أو هجمات التصيد.

أضاف، “مع ربط معظم أجهزة إنترنت الأشياء باتصال Wi-Fi للأسرة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، يمكن أن تكون” الباب الخلفي “المثالي للممثلين الذين يبحثون عن طريقة للوصول إلى شبكتك المنزلية”.

تابع، “قد يكشف قرصنة جهاز مثل مكبر صوت ذكي عن تفاصيل حساب Spotify على سبيل المثال – تمكين مجرمي الإنترنت من بناء المعلومات التي يمكن استخدامها لسرقة الهوية.

قال، “يمكن أن يأخذ المجرمون عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور والعناوين والبنوك، على سبيل المثال، ويستخدمونها لارتكاب احتيال مصرفي أو الحصول على قروض باسم شخص.

أضاف بريديس: “بمجرد أن يتمكن المتسلل من الوصول إلى جهاز ذكي يدعم الشبكة ، يمكنه إما ببساطة إيقافه عن العمل، أو استخدامه  لإحداث استلاء في بقية الشبكة، والتدخل في الاتصالات، وزرع برامج ضارة، أو حتى الاستيلاء على أجهزة أخرى أيضًا.

حذر بريديس من أن الأجهزة المنزلية الذكية القديمة هي الأكثر عرضة للخطر، ولا سيما الأجهزة الرخيصة التي لا تحمل علامة تجارية – حيث يفشل المستخدمون في تغيير أسماء المستخدمين الافتراضية مثل “المسؤول” أو “الضيف” أو “الجذر” وكلمات المرور الافتراضية مثل “12345”.

أظهر بحث NordVPN أن 64.9 في المائة من المستهلكين لا يغيرون كلمات المرور هذه، على حد قوله.

يستهدف المتسللون أيضًا العلامات التجارية الكبرى مثل Amazon وGoogle.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى