بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

أزمة تحدث في تاريخ شركة تسلا للمرة الأولى

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أزمة تحدث في تاريخ شركة تسلا للمرة الأولى 2

 

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن موظفي شركة “تسلا” الأمريكية، سيقيمون إضرابهم الأول في تاريخ الشركة، للمطالبة برفع أجورهم، وخفض أعباء العمل.

  • إضراب تاريخي في شركة تسلا

وذكرت وكالة بلومبيرج في تقرير لها، أن المتحدث باسم اللجنة المنظمة للإضراب، آل تشيللي، أن الإضراب يهدف إلى الضغط على الإدارة لرفع الأجور، وخفض أعباء العمل القاسية، التي تؤثر على صحة العاملين.
وأكد، آل تشيللي، أن العمال سئموا من معاملتهم كالروبوتات، ومراقبة الإدارة لأدق وأتفه التفاصيل، للدرجة التي يتم فيها مراقبة عدد الضغطات على مفاتيح أجهزة الكمبيوتر، لتحديد مقدار الوقت الذي يقضيه الموظفون في أداء مهامهم.
وأضافت بلومبيرج، أن عمال أحد المصانع في مدينة بوفالو، في نيويورك، شكلوا نقابة عمالية لتنظيم إضراب احتجاجا على الأجور المنخفضة، مشيرة إلى نجاح شركة تسلا في منع تشكيل تحالف مشابه في مصانعها في الولايات المتحدة، في وقت سابق.

  • شركة تسلا لصناعة السيارات

وأعلنت شركة تسلا، التي يديرها رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، في وقت سابق، أن أرباح الشركة سجلت ارتفاعا قياسيا خلال الربع الأخير من العام 2022، حيث تضاعفت أرباح الشركة العام الماضي إلى 12.6 مليار دولار، وارتفعت الإيرادات بنسبة 51% ما يعادل 81.5 مليار دولار.
وذكرت شركة تسلا، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، تفوقها على مبيعات السيارات، حيث سجلت Tesla أرباحًا بقيمة 12.6 مليار دولار في عام 2022، مقارنة بـ 9.9 مليار دولار لشركة جنرال موتورز.

ووفقًا لما أعلنه خبراء السيارات يعد ما حققته تسلا من أرباح يعد ذلك طفره جديده تحققها تسلا حيث أرباح تسلا المتفوقة لا تعني أن إيراداتها أكثر من الآخرين، إذا نظرنا إلى الإيرادات المسجلة لكل من شركة جنرال موتورز أو فورد. بالتأكيد سجلت تسلا رقمًا أقل بكثير من الإيرادات منهما.

وبلغت إيرادات تسلا لعام 2022 81.5 مليار دولار، بينما سجلت إيرادات جنرال موتورز 157 مليار دولار، وفورد 158.1 مليار دولار. وهو ما يقودنا إلى حقيقة مالية أخرى لـ Tesla يمكن القول إنها مدهشة أكثر بتفوقها على مستوى الأرباح لكل سيارة.

  • أرباح تسلا خمسة أضعاف تويوتا عن كل سيارة

ووفقًا لما نشره مؤشر نيكي الآسيوي إن شركة Tesla تكسب خمسة أضعاف ما كسبته شركة Toyota عن كل سيارة العام الماضي، وبين أبريل وديسمبر، كسبت تسلا ما متوسطه 1.26 مليون ين (9618 دولارًا) لكل سيارة، في حين أن تويوتا لم تتمكن من الحصول إلا على 240 ألفا ين (1832 دولارًا) لكل سيارة، كما يقول نيكي.يعود الفارق الكبير في والأرباح عن السيارة الواحدة لصالح تسلا إلى ارتفاع تكلفة المواد، والتي أثرت في جميع شركات صناعة السيارات، لكنها أضرت بشركة تويوتا أكثر من غيرها. تشير التقارير إلى أن تكاليف الشركة زادت بمقدار 1.1 تريليون ين ياباني (8.36 مليار دولار) وتتحمل الكثير من الزيادات في تكاليف الطاقة التي أضرت بمورديها لمواصلة استمرار أزمة سلاسل التوريد.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى