بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

اعرفى إزاى تعملى ”ليب جلوس” بنفسك

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

اعرفى إزاى تعملى ”ليب جلوس” بنفسك 2

 

“ليب جلوس” أو ملمع الشفاه واحد من أدوات التجميل الأساسية التي لا تستغنى عنها الكثير من الفتيات، خاصة أنه يعتبر موضة مكياج 2023، وذلك لأنه يعطي اللمعة والنعومة التي تحتاجها أي فتاة، لمظهر فتان وصحي لشفتيها، ولكن هناك الكثير من الأنواع الموجودة في الأسواق التي تسبب العديد من الأضرار، كالتشقق والالتهابات، نظرًا للمواد الرديئة أو الغير طبيعية المستخدمة لتصنيعه، لذا يستعرض “اليوم السابع” خطوات بسيطة لعمل الليب جلوس في المنزل وذلك بمكونات طبيعية 100%.

 

الليب جلوس الليب جلوس

 

كيفية عمل “ليب جلوس” في البيت بمكونات طبيعية 100% المكونات

ملعقة كبيرة من شمع العسل.

ملعقة كبيرة من الزيت الطبيعي “زيت خروع، أو زيت سمسم، أو زيت لوز، أو زيت جوجوبا، أو وزيت عباد شمس، أو زيت جوز الهند أو زيت زيتون، أو مزيج متساو من كل تلك الزيوت”.

ربع ملعقة من زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا

1/8 ملاعق صغيرة من فيتامين E

مستخلص طبيعي منكه يضيف طعماً لـ “الليب جلوس” منهم مشمش أو خوخ أو فراولة أو بطيخ أو كنتالوب، حسب المتوفر والذي تفضلينه.

لون طبيعي حسب الرغبة.

طريقة التحضير طريقة التحضير

 

الأدوات التي يجب توافرها

وعاء صالح للميكروويف

عصا تقليب خشبية

عبوات صغيرة

الميكروييف الميكروييف

 

طريقة التحضير

قومي بإذابة الشمع في وعاء، وذلك بوضعه في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة.

يضاف ملعقة كبيرة من الزيت الناقل ويفضل مزيج من زيت للجوجوبا والخروع، مع الاستمرار في التقليب في اتجاه واحد.

يضاف فيتامين E، وزبدة الشيا أو زبدة الكاكاو المذابة مع الاستمرار في التقليب حتى تمام التجانس.

يمكن إضافة نكهة بمقدار 1/8 ملاعق صغيرة على المزيج السابق مع الاستمرار في التقليب، وإضافة الزيت العطري مثل النعناع، مع التقليب الجيد في اتجاه واحد حتى التأكد من التجانس.

بعد الانتهاء من التقليب يجب إضافة المزيج مرة أخرى للميكروفين لمدة 30 ثانية، ويقلب مرة واحدة ثم يصب المزيج في العبوات المخصصة.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

ليب جلوس ليب جلوس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى