بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية
أخر الأخبار

حريق في مصفاة نفط روسية بالقرب من الحدود الأوكرانية

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

حريق في مصفاة نفط روسية بالقرب من الحدود الأوكرانية 2

 

قال عبدالحميد جول، وزير العدل التركي، إنَّ فرق الإنقاذ تواصل جهودها لرفع أنقاض الزلزال المدمر، الذي شهدته تركيا فجر الإثنين الماضي.

عبد الحميد جول خلال المؤتمر الصحفي

وأضاف “جول” في مؤتمر صحفي نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء، أننا لم نصل إلى جميع العالقين تحت الأنقاض حتى الآن رغم العدد الكبير من فرق الإنقاذ، التي دفعت بها الحكومة للمشاركة في عمليات البحث، مشيرًا إلى أن القوات انتشلت مواطنة على قيد الحياة من بين الأنقاض.

وأكمل وزير العدل التركي، أننا لدينا أكثر من 10 آلاف فرد في المناطق المنكوبة من أجل تأمين احتياجات الناجين من الزلزال، كما وفرنا مطاعم متنقلة لتوفير الطعام للمتضررين، فضلًا عن توفير ملاجئ مؤقتة في المجمعات التابعة للحكومة والمؤسسات والمساجد والصالات الرياضية وبعض المراكز الثقافية الأخرى، ونبذل الكثير من الجهد لتوفير المأوى.

مؤكدا أن رجال الإنقاذ يسابقون الزمن لانتشال الناجين من تحت الأنقاض، خصوصًا وأن الطقس البارد أحد المعوقات التي تواجه فرق الإنقاذ.

ووفق تصريحات وزير العدل التركي “جول” سجلت تركيا 684 هزة ارتدادية حتى الآن بعضها كان بشدة عالية، وفقًا لتصريحات وزير البيئة التركي، وتواصل الحكومة التركية توفير مساكن مؤقتة للمتضررين.

  • عدد الدول التي عرضت مساعدة تركيا

وأعلن أوقطاي أن 70 دولة عرضت المساعدة على تركيا في أعمال البحث والإنقاذ: “وصل إلينا 3294 عنصر بحث وإنقاذ من دول أخرى، وعرضت أكثر من 70 دولة الإسهام في أعمال البحث والإنقاذ”.

وتابع: ” أنشأنا مستشفيات ميدانية في جميع المناطق المتضررة من الزلازل، وفتحنا طريقا موازية للطريق الرئيسية المتضررة بين الريحانية وهاتاي، وخصصنا مطار أضنة لاستقبال الطائرات المشاركة في الإخلاء والإنقاذ والدعم”.

ووجه أوقطاي شكره للدول التي قدمت مساعدات لتركيا و”وقفت بجانبها” في التعامل مع تداعيات الزلزال ، وأضاف نائب الرئيس التركي قائلا: “تم إنقاذ أكثر من 8 آلاف شخص من تحت الأنقاض حتى الآن”.

  • وزارة الطوارئ الروسية.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن تجهيز مجموعة إضافية من رجال الإنقاذ لإرسالها إلى تركيا ، وأفاد مراسل روسيا بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توجه صباح اليوم لمنطقة وقوع الزلزال للاطلاع على الأوضاع ميدانيا ، وأعلن خبراء الزلازل عن تسجيل هزة أرضية ارتدادية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر في منطقة وسط تركيا.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى