بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

بنك سوسيتيه جنرال يتوقع عاما صعبا مع انتهاء دعم المركزي الأوروبي

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بنك سوسيتيه جنرال يتوقع عاما صعبا مع انتهاء دعم المركزي الأوروبي 2

 

قال بنك Societe Generale SA إنه يتوقع عامًا من “الانتقال” في عام 2023 حيث تتضاءل فوائد التمويل الرخيص من البنك المركزي الأوروبي، مشيرا إلى أنه في طريقه لتحقيق المدى المتوسط كم أهداف الربحية.

بنوك منطقة اليورو

وكان بنك سوسيتيه جنرال أحد أكبر المستفيدين من المخطط الذي سمح لبنوك منطقة اليورو بأن تدفع بالفعل مقابل الاقتراض من البنك المركزي الأوروبي لتمويل قروض التجزئة والأعمال ومع انتهاء ذلك في نوفمبر، قام البنك المركزي الأوروبي بجعل أسعار الأموال المقترضة من خلال عمليات إعادة التمويل المستهدفة طويلة الأجل متوافقة مع أسعاره الرسمية، مما رفع تكلفة التمويل للبنوك التي استخدمتها.

ونتيجة لذلك، تتوقع SocGen أن نسبة التكلفة إلى الدخل – وهي مقياس أساسي للربحية – سترتفع إلى ما بين 66٪ -68٪ هذا العام، بعد انخفاضها بنسبة 3.4٪ إلى 61.0٪ العام الماضي كما كان أداء العام الماضي مدعومًا بنتائج قوية من قسم الأسواق العالمية.

البنك المركزي الأوروبي

بنك سوسيتيه جنرال

وقال بنك سوسيتيه جنرال إنه لا يزال يهدف إلى تحقيق نسبة تكلفة إلى دخل تقل عن 62٪ بحلول عام 2025، إلى جانب عائد على حقوق الملكية الملموسة بنسبة 10٪ وبلغت نسبة RoTE 2.9٪ فقط في العام الماضي، بسبب الضربة التي تلقتها من شطب وبيع عمليات Rosbank في روسيا بعد حرب أوكرانيا وباستثناء ذلك، كانت RoTE الأساسية 9.6 ٪.

وأوضح البنك أنه يهدف إلى إعادة شراء حوالي 440 مليون يورو من الأسهم هذا العام، و1.36 مليار يورو أخرى في توزيعات الأرباح، مما يرفع عائد السهم بنسبة 3٪ إلى 1.70 لعام 2022 ويمثل هذا المستوى عائدًا قدره أكثر من 6٪ من سعر إغلاق أمس الثلاثاء وكانت إعادة الشراء أصغر من هدف الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته فريدريك أوديا، وهو دفع نصف صافي الدخل الأساسي.

وفي الربع الرابع من 2022، انخفض صافي الدخل الأساسي لـ SocGen بنسبة 7.2٪ إلى 1.13 مليار يورو، حيث ارتفعت تكلفة المخاطرة بأكثر من ثلاثة أضعاف إلى 413 مليون يورو حيث رفعت المستوى الإجمالي للمخصصات مقابل القروض المعدومة إلى 3.8 مليار يورو في نهاية العام.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى