بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا وتركيا إلى 9600 شخص

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ارتفاع عدد ضحايا زلزال سوريا وتركيا إلى 9600 شخص 2

 

 

زلزال سوريا وتركيا، ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا لأكثر من 9600 قتيل، ومع مرور الوقت تتضاءل الآمال في العثور على ناجين بين الأنقاض في المناطق المنكوبة بالبلدين.

  • إنقاذ العالقين تحت أنقاض الأبنية المدمرة

ويأتي ذلك في ظل جهود محلية انضمت إليها فرق مختصة أجنبية لإنقاذ العالقين تحت أنقاض الأبنية المدمرة التي هوت على أصحابها وهم نيام.

ووسط هذه المأساة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات عدة من تركيا تظهر الناجين من هذه الكارثة في العراء، فيما يمكن مشاهدة الدمار الهائل في المناطق والمياه تغمر الشوارع، وفق مراسل “العربية”.

  • أحدث حصيلة للضحايا

يشار إلى أنه في أحدث حصيلة للضحايا، أعلنت الطوارئ التركية، الأربعاء، أن عدد قتلى الزلزال ارتفع إلى 6234 قتيلًا، أما عدد الإصابات فبلغ 37011، فيما انهارت آلاف المباني السكنية.

أما في شمال غربي سوريا، فارتفعت حصيلة القتلى لنحو 2700، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بينما تخشى منظمة الصحة العالمية أن تصل الحصيلة إلى 20 ألف قتيل.

وفي أجواء البرد القارس، يواصل رجال الإغاثة سباقهم مع الزمن لمحاولة إنقاذ الناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة وضرب جنوب شرقي تركيا وسوريا المجاورة.

  • البنايات تحولت لأكوام من الركام

في مشاهد تختصر حجم الكارثة التي تعرضت لها مدينة جنديرس في ريف حلب بسوريا جراء الزلزال المدمر، نشر الدفاع المدني السوري، أمس الثلاثاء، صورا جوية للمنطقة وقد اكتست بالدمار والخراب وتحولت البنايات لأكوام من الركام.

من جهتها، تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تحت الأنقاض في وقت تتضاءل الآمال بعد الدخول في اليوم الثالث منذ ضرب الزلزال المدمر تركيا وسوريا وأسفر عن آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى وملايين المنكوبين.

  • أحدث حصيلة للضحايا

ففي أحدث حصيلة للضحايا، أعلنت الطوارئ التركية، اليوم الأربعاء، أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب شرق البلاد ارتفع إلى 6234 قتيلًا، أما عدد الإصابات فبلغ 37011، وسط اكتظاظ مراكز الإيواء والمستشفيات في الجنوب التركي.

أما في شمال غرب سوريا، فارتفعت حصيلة القتلى لنحو 2700، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هيبة الموت…. وضجيج البحث الحياة
جنديرس في ريف #حلب اليوم الثلاثاء الثلاثاء 7 شباط، أثناء البحث عن ناجين تحت الأنقاض بعد زلزال مدمر ضرب

  • الدفاع المدني السوري

وارتفعت أصوات العديد من المنظمات المحلية مؤخرًا مطالبة بالمساعدة، لاسيما في غياب أي آليات كبيرة ووسائل تقنية حديثة للمساعدة في البحث عن ناجين.

في السياق، أفادت مصادر بنقص شديد في المستلزمات الطبية ومراكز الإيواء في حلب، كما أكدت أن عائلات كثيرة لا تزال عالقة تحت الركام في تلك المدينة.

  • توقعات بالأسوأ

يشار إلى أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، فجر الاثنين، بلغ قوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مدمّرًا آلاف المباني، ومخلفًا آلاف الجرحى والمشردين والقتلى.

فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع الأسوأ، وتخشى أن تكون “الحصيلة أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولى” المنشورة.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى