بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

رئيس الإمارات يوصي 100 مليون دولار مساعدات لسوريا وتركيا لدعم ضحايا الزلزال

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رئيس الإمارات يوصي 100 مليون دولار مساعدات لسوريا وتركيا لدعم ضحايا الزلزال 2

 

 

صرح الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم بلاده 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، حسب ما أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية وام.

وفي ذات السياق، وصلت منذ قليل طائرة إماراتية إلى مطار العاصمة السورية دمشق تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأولى أمس الاثنين، والذي أودى بحياة المئات، وتسبب في إصابة آخرين.

  • السيسي يعزي الرئيس السوري في ضحايا الزلزال

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجرى اتصالا هاتفيًا بنظيره السوري بشار الأسد، أعرب خلاله عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب البلاد الاثنين، مؤكدًا تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيرًا إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة إن المساعدات الدولية المرسلة إلى الأراضي المتضررة من الزلزال في سوريا عالقة على الحدود التركية بسبب قضايا لوجستية.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان له، أن انتقال المساعدات عبر الحدود من تركيا إلى سوريا لا يزال متوقفا ومن غير الواضح متى سيستأنف بسبب قضايا لوجستية.

و أعلنت منظمة الصحة العالمية، في بيان عاجل لها، أن عدد المتضررين بزلزال تركيا وسوريا قد يكون 23 مليونًا، مشيرة إلى توقعات بارتفاع كبير في أعداد الضحايا بكلا البلدين.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى