بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

عضو اتحاد : منتجي الدواجن يطالب الحكومة بضرورة وضع آليات لمنع التلاعب بالأسعار

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

عضو اتحاد : منتجي الدواجن يطالب الحكومة بضرورة وضع آليات لمنع التلاعب بالأسعار 2

قال شريف البرماوى، عضو اتحاد منتجى الدواجن، إن سوق اللحوم البيضاء شهد الفترة الماضية مجموعة من التحديات، والتي أثرت على القطاع بشكل عام، ما تسبب في غلق عدد من القطعان، والتي من أبرزها “التسمين” و”فراخ البياض”.

وأوضح البرماوي في تصريحات خاصة لـ” الدستور” أن الأزمة بدأت منذ 2020، بارتفاع أسعار خامات الأعلاف من ذرة صفراء وفول الصويا وأعلاف البادي، مشيراً إلى أن الزيادة منذ هذه اللحظة واصلت إلى 300% ارتفاع، مشيراً إلى أن المسئول عن تحديد أسعار الأعلاف فى الأسواق مجموعة من السماسرة أو الهواة ليس لهم أى علاقة بمجال الدواجن، حيث أن ومصالحهم الخاصة تتحكم فى تحديد السعر سواء بالارتفاع أو التراجع.

وطالب الحكومة بضرورة التدخل من خلال وضع آلية تضمن عدم التلاعب بأسعار مدخلات الإنتاج لحماية صناعة وطنية بحجم صناعة الدواجن، مشيراً إلى أن المستوردون الكبار المستفيدون من أزمة الأعلاف خلال الفترة الحالية بشكل رئيسى، يليهم التجار والموزعون ثم أصحاب بعض مصانع العلف، لذلك يجب أن يكون هناك رقابة شديدة من خلال وزارتي التموين والزراعة.

وأشار البرماوى، إلى أن صغار المربين والباعة من أكثر الفئات تضررًا من الأزمة والذين يمثلون ٧٥٪ من حجم الصناعة المصرية، سواء فى قطاع التسمين أو قطاع الأمهات أو قطاع بيض المائدة، مشيراً إلى أن مصر تستهلك سنويًا نحو ٤ ملايين طن من فول الصويا، ونستهلك ١٢ مليون طن من الذرة، ولكن نواجه أزمة كبيرة لأن الدولة تتعامل مع منتجى الدواجن والأعلاف وكأنهم من يستهلكون كل تلك الكميات، ولكن نحن لا نستهلك تلك الكمية بشكل كامل لأنه توجد قطاعات أخرى تشاركنا، مثل إنتاج الزيوت، إضافة إلى أعلاف المواشى وأعلاف الأسماك.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى