بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات
أخر الأخبار

”الغضبان” يستعرض تجربة بورسعيد في مواجهة الدروس الخصوصية وتطبيق نظام البابل شيت

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

”الغضبان” يستعرض تجربة بورسعيد في مواجهة الدروس الخصوصية وتطبيق نظام البابل شيت 2

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، وفد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار زيارة الوفد لمحافظة بورسعيد للتعرف على التجربة الرائدة لبورسعيد في تطوير العملية التعليمية.

وفي بداية اللقاء، رحب محافظ بورسعيد بوفد مدير التربية والتعليم بالشرقية، مؤكدًا عن سعادته بهذه الزيارة المثمرة ونقل تجربة محافظة بورسعيد لمحافظة الشرقية، خاصة في ظل ما تشهده الدولة المصرية على أرض بورسعيد من نهضة تعليمية غير مسبوقة.

وأشار المحافظ أنه كان حريص منذ توليه منصب محافظ بورسعيد على متابعة العملية التعليمية والنهوض بها، لما تمثله من أهمية بالغة في التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرين على قيادة المستقبل.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على دعمه المتواصل لمحافظة بورسعيد، لافتا أن ما تشهده المنظومة التعليمية حاليًا من تطور غير مسبوق يأتي نتيجة لتوجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية.

أكد محافظ بورسعيد على أهمية دور المدرسة في بناء الشخصية مع البيت، مشيرًا أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على بناء المستقبل تشارك في إحداث التنمية المنشودة بالدولة، لافتًا أن بورسعيد حققت معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على كافة المستويات وتم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.

 

وخلال سؤاله عن تجربه محافظة بورسعيد في مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن الهدف الرئيسي من مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية هي عودة الدور الرائد للمدرسة والمعلم في التربية و التعليم، مشيرًا أن منذ البدء في مواجهة هذه الظاهرة كان هناك العديد من التحديات، ولكن تم التغلب على الكثير منها حتى الٱن، وأصبحنا نشهد التزام الطلاب في المدارس والاعتماد على معلم الفصل، مشيرا أنه كان هناك تغيير جذري في نمط العملية التعليمية ببورسعيد، وإعداد لائحة تعليمية جديدة تساهم في ربط الطالب بالمدرسة، فضلا عن تقدير ودعم جهود القائمين على العملية التعليمية، و متابعة مستوى انضباط الطلاب والمعلمين في المؤسسات التعليمية، ورصد السلبيات المختلفة في العملية التعليمية ومتابعة جودة المنهج التعليمي، وتأهيل الكوادر التعليمية، وإنشاء و تطوير العديد من المدارس في المراحل التعليمية المختلفة مما ساهم في إحداث تغيير جذري في المنظومة التعليمية ببورسعيد.

 

منع استغلال الطلاب وأولياء الأمور من قبل تجار العلم

 

وأشار في هذا الصدد أن محافظة بورسعيد اتخذت إجراءات صارمة في هذا الملف لمنع انتشار مراكز الدروس الخصوصية، ومنع استغلال الطلاب وأولياء الأمور من قبل تجار العلم. فضلا عن التوعية المستمرة للطلاب وأولياء الأمور بالابتعاد عن الدروس الخصوصية، والالتزام بالحضور في المدرسة والاستجابة للجهود الحكومية في مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، ودعم جهود تطوير العملية التعليمية.

ووجه محافظ بورسعيد رسالة بضرورة الوعي بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة في تطوير العملية التعليمية، و دعم جهود الدولة المصرية في تطوير التعليم من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا.

وتطرق محافظ بورسعيد خلال حديثه، عن تجربة المحافظة الرائدة في تطبيق نظام البابل شيت، وذلك بما يحقق الأهداف المنشودة من تطوير التعليم، وهي سرعة استجابة وإدراك الطلاب للمناهج التعليمية، وتطبيق الاساليب المتطورة خلال العام الدراسي، كما وجه محافظ بورسعيد الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد على جهودها المتواصلة و المثمرة في في قطاع التعليم بمحافظة بورسعيد.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ومحمد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية والدكتور علي الألفي نقيب المعلمين، ومحمد رمضان مدير مديرية الشرقية

و محسن لطفي نقيب معلمي الشرقية و احمد عبد العظيم مدير إدارة ديرب نجم التعليمية.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى