بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

الهيئة احتفلت بذكرى مرور 50 عاما على عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الهيئة احتفلت بذكرى مرور 50 عاما على عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين 2

قال الشاعر جرجس شكري، أمين عام النشر بهئية قصور الثقافة، إنّ الهيئة احتفلت بذكرى مرور 50 عاما على عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، الذي نادى منذ فترة مبكرة خلال عشرينات القرن الماضي، بإعمال العقل وقراءة التراث العربي قراءة تعتمد على السؤال وليس التسليم والموافقة على كل ما جاء فيه، مشيرًا إلى أنّ طه حسين كان من الأوائل الذين ركزوا على القومية والهوية الثقافية المصرية، موضحا أنه تم تقديم 20 كتابا للدكتور طه حسين في معرض القاهرة الدولي للكتاب مبدئيًا، لاقوا إقبالا كبيرا من الزوار خاصة الشباب.

  • البطولة لطه حسين بالمعرض

وأضاف خلال حواره لبرنامج «8 الصبح» من تقديم الإعلامية هبة ماهرعبر فضائية «dmc»: «شهدنا إقبالا من قبل الشباب في المرحلة الجامعية أو أقل على اقتناء أعمال الكاتب طه حسين، وذلك كان أمر مُفرح للغاية»، وتابع «نحن سعداء في الهيئة العاملة لقصور الثقافة بأن تكون البطولة لطه حسين في الدورة الـ54 خلال هذا العام من معرض الكتاب».

  • كتاب «محنة الدستور»

وأشار أمين عام النشر بهئية قصور الثقافة، إلى أنّ هناك كتاب خاص بالدستور في معرض الكتاب، موضحًا أنه مر 100 عام على أول إصدار للدستور في عام 1923، والذي جاء بعد ثورة 1919، لافتا إلى أنه تم وضع هذا الكتاب «محنة الدستور» للكاتب الكبير محمد زكي عبدالقادر ضمن سلسلة قُدمت منذ 3 سنوات تتحدث عن الهوية، وحظي بإقبالا كبيرا للغاية.

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى