بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسية
أخر الأخبار

وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال 2

وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وفدًا من الاتحاد الأفريقي، لبحث تعزيز سبل التعاون في دعم القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.
في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالوفد الأفريقي خلال زيارته مصر، لتفقد مقري الشركة القابضة للأمصال واللقاحات “فاكسيرا” بمنطقة العجوزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث استمرت الزيارة على مدار يومين للتعرف على قدرات الشركة المادية والبشرية لإنتاج اللقاحات والأمصال.
وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال 3
وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير ناقش مع الوفد أوجه التعاون المستقبلية بين مصر والاتحاد الأفريقي في إنتاج مختلف أنواع اللقاحات والأمصال من خلال مصانع شركة “فاكسيرا”، بهدف تحقيق الاكتفاء المحلي داخل الدول الأفريقية.
وأوضح “عبدالغفار” أن الوزير اطلع على خطة الاتحاد الأفريقي والجهود المبذولة لتحسين معدلات التطعيمات في القارة الأفريقية، وزيادة تصنيع اللقاحات في القارة الأفريقية لتلبية 60٪ من الطلب بحلول عام 2040.
وأضاف “عبدالغفار” أن الوزير ثمن جهود الاتحاد الأفريقي في تعزيز نظم الصحة العامة بهدف حماية الصحة والأمن الاقتصادي للقارة الأفريقية، مؤكدًا أهمية تقديم الدعم للتصنيع المحلي داخل مصر للقاحات والأمصال المضادة لمختلف أنواع الأمراض والتي يمكنها أن تصبح مركزًا رئيسيًا لتوفير احتياجات القارة الأفريقية.
حضر الاجتماع، الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال 4

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى