بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

تعرف على5 عادات يومية تساهم في التخلص من الوزن الزائد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف على5 عادات يومية تساهم في التخلص من الوزن الزائد 1

الوزن الزائد

تعرف على5 عادات يومية تساهم في التخلص من الوزن الزائد

يتوصل الخبراء إلى روتين أساسي يجب اتباعه للتخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية المختزنة بالجسم، ومن الضروري أن يبدأ هذا الروتين مع بداية اليوم يسعى الكثير من الأشخاص إلى التخلص من الوزن الزائد، تجنبًا للتعرض لبعض المشاكل الصحية التي تتعلق بالسمنة.

ووفقًا لخبراء الصحة يتوقف نجاح أو فشل النظام الغذائي على العادات اليومية للفرد، ومنها مواعيد النوم والوجبات ونمط الحياة، وهناك بعض التغييرات في العادات اليومية لإنقاص الوزن، والتي نستعرضها وفقًا لما نشر بصحيفة تايمز ناو نيوز.

بدلًا من الاستلقاء في السرير لفترات طويلة، والتمرير في مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك قضاء من 5 إلى 10 دقائق في التأمل التفكير وممارسة أحد تمارين الاسترخاء للحصول على الهدوء والسلام النفسي، ولـ التخفيف من حدة التوتر والإجهاد اللذين يعدان من أبرز عوامل زيادة الوزن.

 

يعرف الماء بفوائده العالية، ويمكنك إضافة قطرات الليمون ومعلقة من العسل الأبيض إلى الماء كمشروب صباحي، لتحسين وظائف الجهاز الهضمي وتعزيز الجهاز المناعي وتحسين عملية الحرق والتمثيل الغذائي.

يعد الإفطار أهم الوجبات على مدار اليوم، فإن تخطيه يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة العقلية والتمثيل الغذائي ومستويات الأنسولين في الدم، ويؤدي عدم تناول وجبة الإفطار إلى متلازمة التمثيل الغذائي، وينصح الخبراء بأن تحتوي وجبة الإفطار على الألياف والبذور والبيض.

تعتبر التمرينات الصباحية من العوامل الفعالة في انقاص الوزن وخاصة في الساعات الأولى من اليوم، لذلك ينصح بممارسة المشي في الصباح الباكر لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وتنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعزيز عملية الأيض.

من الضروري أن يكون الإنسان على دراية كاملة بما يحتاجه جسمه من سعرات حرارية وعناصر غذائية، لذلك يجب أن يحدد عدد الوجبات والكميات المستهلكة من الطعام، والابتعاد عن الاختيارات الغذائية غير الصحية.

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  تعرف على5 عادات يومية تساهم في التخلص من الوزن الزائد 2

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى