بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

وزير الكهرباء يؤكد اهتمام مصر بحماية البيئة والطاقة المتجددة2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النيابه العامه تقرر حبس تشيكل عصابي بالاسكندريه 1

وزير الكهرباء

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يؤكد اهتمام مصر بحماية البيئة والطاقة المتجددة

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، احتفالية “اللجنة المشتركة المصرية الألمانية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وحماية البيئة”، لمرور 15 عامًا على التعاون بين مصر واللجنة، بحضور سفير ألمانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان.

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

أعرب شاكر، عن فخرة بالشراكة والتعاون المثمر والبناء بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وحكومة ألمانيا في مختلف مجالات الكهرباء والطاقة، من خلال اللجنة المشتركة المصرية الألمانية لكفاءة الطاقة (JCEE)، مشيرًا إلى كم النجاحات السابقة مع شركة “سيمنس” الألمانية.

وتابع، أن التعاون المصرى واللجنة؛ تضمن عددًا كبيرًا من الأنشطة منها؛ التدريب وبناء قدرات العاملين، إعداد الدراسات من قبل اللجنة وتقديم خدمات استشارية ودعم فني في مجالات الطاقة المتجددة، وحماية البيئة، بالعمل من خلال عدد من المحاور منها؛ إعداد القواعد التنظيمية وأطر العمل للترويج للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، والترويج والتوعية باستخدام تكنولوجيات وتطبيقات الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، والتكنولوجيات الحديثة.

الحكومة المصرية بالطاقة المتجددة

وأشار، إلى اهتمام الحكومة المصرية بالطاقة المتجددة، وتوطين الصناعة المتصلة بها، لاسيما السعي لتحقيق التنمية المستدامة، والعمل مع القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية لدفع عجلة التنمية الصناعية، والسياحية، والتعدينية، والعمرانية، والزراعية، فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار، بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.

وصرح أيضاً بريتيش بتروليوم تتوقع تراجع الطلب العالمي على النفط من 100 إلى 70 مليون برميل يوميًا جنوب إفريقيا لن تتخلى عن الفحم في توليد الكهرباء مساع ألمانية لتوليد 80% من الكهرباء بواسطة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030 خطط لإنشاء خط أنابيب هيدروجين بطول 400 كيلو متر في ”بحر الشمال” بغداد تعاني..

إمدادات الغاز الإيراني إلى العراق

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

إمدادات الغاز الإيراني إلى العراق تنقطع لمدة 12 يومًا توجه عالمي نحو أفريقيا لتلبية احتياجات الطاقة من النفط والغاز توقعات بزيادة احتياطي السنغال من النفط والغاز الطبيعي بنحو 10 % لأول مرة..

الاستثمار الأخضر يتجاوز تريليون دولار عالميًا الاستثمارات الخضراء حول العالم تتجاوز تريليون دولار ”لأول مرة” تصنع محليًا.. الكهرباء: تركيب 500 ألف عداد ذكي خلال الفترة المقبلة خاصة الهيدروجين الأخضر..

مصر والهند يؤكدان تعزيز التعاون بمجال الطاقة المتجددة المواني والطاقة.. الرئيس السيسي يناقش التعاون الاقتصادي مع مجموعة ”أداني” العالمية

ومن جانبه، صرح سفير المانيا بالقاهرة، فرانك هارتمان، أن العلاقات بين مصر وألمانيا متميزة، مؤكدًا على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات في شتى المجالات، وزيادة التعاون في الفترة المقبلة في عدد من المجالات منها؛ التدريب والدعم الفني في مجالات الطاقات المتجددة، وكفاءة الطاقة والهيدروجين الأخضر، والتكنولوجيات الحديثة، كما أشاد بنجاح مؤتمر COP 27، الذي عقد بشرم الشيخ، نوفمبر الماضي.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة في قطاع الكهرباء واللجنة المشتركة المصرية الألمانية (JCEE)؛ تقديرًا لمجهوداتهم المبذولة.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

 

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

 

  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 4  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 5  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 6    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 7   ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 8    ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 9 ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 10  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 11  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 12  ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 13

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى