بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 1

مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا

وتعد المشروعات الإنتاجية والتجارية من أكثر الأعمال التي تحقق عائدا مرتفعا، حال إعداد دراسة للنشاط الذي يرغب في دخوله تتضمن ظروف السوق والمبيعات المتوقعة، وكلما كان على علم ودراية أكبر بالمشروع كلما زادت فرص نجاحه.

وكما اوضح لنا مصدر مسئول للراي العام المصري ، بان الدراسات الجدوى لأفكار 3 مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، بينها مشروع مكتبة لبيع الأدوات المدرسية، وآخر عبارة عن بقالة صغيرة أو ميني ماركت، والثالث «مقلة لبيع المحمصات»، وهي دراسات استرشادية صادرة عن جهاز تنمية المشروعات.

مع تزايد أعداد الدارسين في المراحل التعليمية المختلفة وتوجه العديد من الخريجين للالتحاق بالدراسات العليا، يكثر الطلب على شراء الأدوات المكتبية والدراسية وخدمات الطلاب بشكل عام، ما يضمن لمشروع المكتبة مبيعات طوال العام.

ووفقاً للجهاز الحكومي، فإنَّ إيرادات بيع الأدوات المكتبية والكتب الخارجية والهدايا والاكسسوار وتصوير المستندات وجميع الأنشطة التي يمكن أن يباشرها المشروع والتي يمكن أن تتضمن بيع لعب الأطفال، تصل إلى مليون و71 ألف جنيه بنهاية العام الأول مع إمكانية مضاعفة هذا الرقم بحجم مبيعات 1,53 ملايين جنيه بنهاية العام الخامس.

وبالنسبة لصافي الأرباح، قُدرت الدراسة تحقيق 180,7 ألف جنيه سنوياً خلال العام الأول للمشروع، مقارنةً بـ 258,9 ألف جنيه بنهاية العام الخامس، موضحةً أنَّ ارتفاع العائد الداخلي لـ«المكتبة»، والذي يصل لأكثر من 7 أضعاف النفقات كفيل باسترداد التكاليف الاستثمارية خلال أقل من عام، ويساهم المشروع في تشغيل 3 أفراد.

يظهر في المناطق الشعبية الاحتياج إلى محال بقالة صغيرة لتغطية طلب السكان، خاصةً بالحارات والشوارع الضيقة التي يصعب نقل المواد الغذائية إليها بسيارات النقل الكبيرة.

ووفقاً لدراسة الجدوى الحكومية، فإنَّ الأرباح السنوية لـ مشروع البقالة أو الميني ماركت تصل إلى 70 ألف جنيه سنوياً، وتقدر بأكثر من 101 ألف جنيه سنوياً بنهاية العام الخامس للمشروع.

وأضاف الجهاز في دراسته، أنَّ مبيعات الزيت والسكر والمكرونة والأرز والدقيق وجميع المواد الغذائية الأخرى، تحقق إيرادات سنوية تصل لـ 960 ألف جنيه سنويا بنهاية العام الخامس للمشروع.

يصل صافي الأرباح السنوية من بيع اللب والسوداني والمحمصات والحلوى الجافة، إلى 321,2 ألف جنيه بنهاية العام الأول للمشروع، مقارنةً بأكثر من 477,3 ألف جنيه بنهاية العام الخامس، وفقاً لدراسة الجدوى الصادرة عن جهاز تنمية المشروعات.

وتابعت الدراسة: «المشروع لا يحتاج لأدوات سوى فرن تحميص وتسوية وميزان»، كاشفةً عن تخطي الإيرادات السنوية من بيع المحمصات 4,35 ملايين جنيه سنوياً بوصول عمر المشروع 5 سنوات من بدء التشغيل.

 

مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 2

اقرأ أيضًا:

مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 4  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 5  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 6  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 7    مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 8   مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 9    مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 10 مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 11  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 12  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 13  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 14  مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 15   مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 16 مشروع مكتبة الأدوات المدرسية تصل أرباحها إلى 477,3 ألف جنيه سنويًا 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى