بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 1

كتبت|مارتينا عاطف

صرحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الإثنين، ان الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ، لبحث آخر مستجدات نتائج مؤتمر المناخ COP27 وصولا لمؤتمر COP28 بالإمارات.

وقالت وزيرة البيئة إن مصر على المستوي الوطني، حدثت خطة المساهمات المحدثة وطنيا 2030، كما تعمل على إعادة الزخم مرة أخرى لقضية تغير المناخ على المستوى الوطني.

وأشارت إلى اجتماع المجلس الوطني للتغيرات المناخية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، نهاية هذا الشهر، لاستعراض ما يخص مؤتمر المناخ COP27 والقرارات والنتائج الصادرة عنه، وآلية استكمالها على المستوى الوطني، وعلى مستوى سوق الكربون.

ولفتت إلى أن الدولة بدأت العمل على مشروعات خفض وعمل آلية لبيع شهادات الكربون.

واضاف الينا : توقيع 9 اتفاقيات خلال مؤتمر المناخ لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات 85 مليار دولار منتدى دافوس.. رانيا المشاط تلتقي مسؤولين بارزين في يونيسيف وسنغافورة ونيجيريا دافوس 2023.. نشاط مكثف لـ وزيرة التعاون الدولي في المنتدى الاقتصادي العالمي محمود محيي الدين: نحتاج تريليون دولار سنويًا لتحقيق أهداف المناخ «الزراعة»: تضاعف إنتاج بعض المحاصيل نتيجة جهود الدولة في مواجهة تغير المناخ أسبوع أبو ظبي للاستدامة.. وزير الخارجية متحدثا رئيسيا عن «مخرجات مؤتمر COP27» المجر تشيد بنجاح مصر في تنفيذ COP 27 اختيار الدكتور سلطان الجابر رئيساً لمؤتمر COP28 في الإمارات دكتور محمود محيي الدين: نتائج مؤتمر المناخ بشرم الشيخ تمهد الطريق لنجاح نسخته القادمة في الإمارات د. محمود محيي الدين: مؤتمر المناخ بشرم الشيخ منح آمالاً جديدة للتعاون الدولي في مجالات العمل المناخي باكستان تطالب بالتنفيذ العاجل والفوري لصندوق الخسائر والأضرار «القصير» يبحث مع نظيره في زيمبابوي آفاق التعاون المشترك.

وأشارت وزيرة البيئة إلى التنسيق والتعاون مع الجانب الإماراتي، وإمكانية العمل على مبادرات جديدة أو تستكمال المبادرات التي أُطلقت من خلال COP27.وأوضحت أن ملف الاستثمار الأخضر يتطلب تفعيل الاستراتيجيات المختلفة، مثل استراتيجية المخلفات الزراعية والتي تهدف إلى الاستفادة من 40 مليون طن سنويا من المخلفات الزراعية بإعادة الاستخدام والتدوير، واستراتيجية الاقتصاديات القائمة على النظم الحيوية التي بدأنا فيها العام الماضي 2022 لتعزيز استخدامات المواد الحيوية في الصناعات المختلفة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى إنشاء وحدة الاستثمار الأخضر والمناخ، بهدف وضع أفضل الطرق لدمج القطاع الخاص، في إطار تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العمل البيئي.

وأضافت الوزيرة أن إنشاء وحدة الاستثمار الأخضر والمناخ، يهدف إلى تسهيل إجراءات الموافقات البيئية للمستثمرين، فضلًا عن التطوير والابتكار لتحقيق مزيد من الدمج للقطاع الخاص والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود محيي الدين إنه لابد من التنسيق بين كافة الوزارات القطاعية، وتحديد خريطة العمل فى المرحلة القادمة، من أجل العمل على مخرجات مؤتمر المناخ COP27، والتركيز على الطاقة وإبراز أهمية مشروعات برنامج «نوفي».

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية من مسابقة المشروعات الخضراء والذكية، بالتعاون بين وزارات التخطيط والبيئة والاتصالات، في شهر مارس المقبل، لإعطاء فرصة للمحافظات لطرح ومناقشة المشروعات وعرضها خلال مؤتمر المناخ القادم cop28، للحصول على مصادر تمويل لها، والتركيز على ما تم في الأيام الموضوعية خلال مؤتمر cop27، وتوضيح أيه أفكار أو مبادرات استجدت بعد المؤتمر.

 

وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 2

اقرأ أيضًا:

وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 4  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 5  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 6  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 7    وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 8   وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 9    وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 10 وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 11  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 12  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 13  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 14  وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 15   وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 16 وزيرة البيئة والدكتور محمود محيي الدين يبحثان آخر نتائج مؤتمر المناخ COP27 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى