بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
دين ودنيا
أخر الأخبار

صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 1

صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه

صيام شهر رجب 1444, من الأعمال الصالحة التي ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، العديد من الأحاديث النبوية فيها، فهو من الأشهر الحرم ويسبق شهر شعبان الذي فيه تحولت القبلة.

وشهر رمضان المعظم الذي أنزل الله سبحانه وتعالي فيه القران الكريم، وهي جميعها أيام مباركة يستجيب الله فيها من عباده، ويستحب التقرب فيها بشتي أنواع الطاعا

  1. صيام شهر رجب
  2. أوضحت دار الإفتاء المصريةحكم صيام شهر رجب، حيث قالت : يجوز للمسلم أن يصوم في شهر رجب تعبدا لله، لا حرج فى ذلك ولا مانع منه، وله ثواب صيام التطوع، تصديقا لقول النبي محمد صلي الله عليه وسلم ” من صام يوما فى سبيل الله باعد الله بينه وبين النار مسيرة سبعين خريفا”.

يتسائل الكثيرين عن فضل شهر رجب لما فيه من الخير والبركة من أبرز أفعاله:

– يعد أحد الأشهر الحرم التى عظمها الله تعالى فى قوله: إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِى كِتَابِ اللهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ.

– ورد عن النبي أنه قال ” إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه؛ اصطفى من الملائكة رسُلًا، ومن الناس رسلًا، واصطفى من الكلام ذكرَه، واصطفى من الأرض المساجد، واصطفى من الشهور رمضانَ والأشهر الحرم، واصطفى من الأيام يوم الجمعة، واصطفى من الليالى ليلةَ القدر، فعظِّموا ما عظم الله، فإنما تعظم الأمور بما عظَّمها الله عند أهل الفهم وأهل العقل

  • تتعدد أدعية شهر رجب المستحب التقرب والتودد إلي الله بها ومنها:

– اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان، وسلم رمضان لنا، وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين.

– اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني.

– اللهم حقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.

– اللهم أعطني السَّعةَ وَالدَّعَةَ، وَالأمنَ وَالصحة، والشكرَ والمعَافاةَ والتقوَى، وَأَفرِغِ الصبرَ والصدْق عليَّ وَعلى أَوْليائِكَ.

– اللهم أعطني اليُسرَ، وَلا تجعلْ معهُ العسرَ، وَاعمُمْ بذََلكَ أَهلي وَوَلدِي وَإخواني فيكَ، وَمنْ ولدَني منَ المسلمين وَالمسلماتِ والمؤمنين والمؤمنَاتِ.

ونقدم لكم من خلال موقع” جريده الراى العام المصرى “، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 2

اقرأ أيضًا:

صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 4  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 5  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 6  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 7    صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 8   صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 9    صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 10 صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 11  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 12  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 13  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 14  صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 15   صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 16 صيام شهر رجب 1444.. والدعاء الوارد عن النبي (ص)إن الله اصطفى صَفَايا من خلقه 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى