بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 1

انتشرت في الآونة الأخيرة الأوقاويل حول حقن تفتيح البشرة، أو حقن الجلوتاثيون، والتي تعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجلد، والتي تحدث البعض عن استخدام المذيعة ياسمين عز لها، بعد نشر صور لها من سنوات، أظهرت لونها الخمري، ووصفها البعض بأنها صور صادمة، وتظهر الفرق الواضح في لون بشرتها.

وفي التقرير التالي، نستعرض كل المعلومات الخاصة عن حقن تفتيح البشرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بمراكز التجميل، وعيادات الجلدية والتجميل،

  • ما هو الجولتاثيون؟

الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي اكتسبت الكثير من الاهتمام لفوائدها الصحية العديدة.

يؤكد بعض المتخصصين على خصائصه المضادة للشيخوخة، بينما يقول آخرون أنه يمكنه علاج التوحد، وزيادة التمثيل الغذائي للدهون، وحتى الوقاية من السرطان.

والجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في كل خلية في الجسم. يتكون من ثلاثة أنواع من الجزيئات المعروفة باسم الأحماض الأمينية.

أحد الأمور الفريدة في الجلوتاثيون هو أن الجسم قادر على تكوينه في الكبد، وهو أمر لا ينطبق على معظم مضادات الأكسدة.

حقن تفتيح البشرة جلوتاثيون

  • ما هي حقن الجلوتاثيون؟ وكيف تعمل؟

الجلوتاثيون والمستخدم في حقن تفتيح البشرة؛ هو ثلاثي الببتيد يتكون من (الجلايسين والسيستين وحمض الجلوتاميك).

ينتجه الكبد ويشارك في العديد من الوظائف البيولوجية، حيث يلعب الجلوتاثيون دورًا في نمو الأنسجة وإصلاحها، وكذلك في تكوين الجزيئات والبروتينات الأساسية.

كما أنه يساعد جهاز المناعة على العمل بشكل صحيح.

يستخدم الجلوتاثيون في المقام الأول لتقليل العيوب التجميلية الطفيفة، وتفتيح البشرة، وتصحيح لون البشرة غير المتكافئ.

تقلل حقن الجلوتاثيون، والتي تعرف باسم حقن تفتيح البشرة، من فرط التصبغ وبقع الشمس والتجاعيد، وحب الشباب وحتى الكلف، عن طريق التخلص من السموم والجذور الحرة من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات.

لكي تكون النتائج فعالة، يجب استخدام حقن الجلوتاثيون على أساس منتظم، لأن مكملات الجلوتاثيون التي تؤخدعن طريق الفم ليست مفيدة، بشكل كاف، لأن الفوائد طفيفة.

  1. هيئة الغذاء والدواء تحذر من حقن تفتيح البشر

من المهم أن نذكر أن “هيئة الغذاء والدواء” لم توافق على حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة، وتحذر من عدم وجود حقن آمنة لتبييض البشرة؛ لأنه لم يتم إجراء تجارب علمية وسريرية للتحقق من فعاليته.

  • ما هي فوائد حقن الجلوتاثيون؟

يعمل الجلوتاثيون على زيادة الطاقة والقدرة على التحمل وتنظيف الجسم، والأهم من ذلك، الحصول على بشرة أكثر بياضًا.

ولكن لابد أن تضع في اعتبارك، مع كل ذلك، أن هذه الفوائد لم يتم إثباتها علميًا.

وعلى الرغم من ذلك؛ أبلغت النساء اللاتي استخدمن حقن تفتيح البشرة، في آسيا عن زيادة الطاقة، وتعزيز الجهاز المناعي، والدافع الجنسي، والتمتع ببشرة أكثر إشراقًا، وأكثر بياضًا، بعد تلقي هذه الحقن.

ومع ذلك، لا توجد حاليًا دراسات تظهر أنه يثبط إنزيم التيروزيناز، وهو أمر ضروري لتكوين الميلانين.

عندما يتم إعطاء الجلوتاثيون عن طريق الوريد، فإنه يتجاوز عملية الهضم البطيئة وغير الناجحة في كثير من الأحيان، حيث يضمن حقنها مباشرة في مجرى الدم امتصاص مضادات الأكسدة بالكامل، وأسرع بكثير مما لو تم تناولها عن طريق الفم.

حقن-تفتيح-البشرة

1. تبييض البشرة

نمت شعبية حقن الجلوتاثيون كوسيلة لتحقيق هذا التوهج اللافت للنظر للبشرة، والقضاء على البقع، حب الشباب، فرط التصبغ، والتجاعيد أيضا. الجلوتاثيون هو الاختيار المفضل لدى النساء الآسيويات، المعروفات ببشرتهن المثالية ويستخدمونه بشكل شائع في روتين العناية بالبشرة

وفقًا لمدير تطوير المنتجات في SkinKraft، Prajkta Sapre، “الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة من الأحماض الأمينية التي لا تساعد فقط في تبييض البشرة، ولكن أيضًا في علاج سمية الكبد، لأنه يحيد الجذور الحرة في الجسم.

ومع ذلك، فإن هذه الحقن ليست آمنة عند تناولها بدون إشراف طبيب خبير، فقد تسبب بعض ردود الفعل التحسسية إذا لم يتم القيام بها بشكل صحيح. ”

2. تجديد الخلايا

عندما يزيل الجلوتاثيون السموم من الجسم، تتحسن صحة الجلد، يعزز الجلوتاثيون أيضًا تجديد الخلايا، وهو أمر ضروري لتحقيق هذا التوهج اللامع للبشرة والجلد بشكل عام.

يساعد تجديد الجلد على إزالة الخلايا الميتة وتعزيز الخلايا الجديدة الكامنة على السطح، تُعرف هذه العملية أيضًا باسم دوران الخلايا ويساعدها التقشير.

مع ذلك، يمكن أن يضر التقشير كثيرًا أكثر مما ينفع، لذا التزمي مرة أو مرتين كل أسبوع.

3. تألق البشرة

يسرع الجلوتاثيون من تجديد الخلايا لدى كل من الشباب وكبار السن، يحدث دوران الخلايا تقريبًا مرة واحدة كل 28 يومًا، مما يمنحك وجهًا منتعشًا مرة واحدة في الشهر.

ومع ذلك، بحلول الوقت الذي يدخل فيه الشخص الأربعينيات من عمره، تباطأ هذا إلى 45 يومًا، ويستمر في التباطؤ مع تقدمه في العمر.

العامل الداخلي الثاني الذي يساعد على تفتيح البشرة هو الدورة الدموية الجيدة، وزيادة تدفق الدم الذي ينقل العناصر الغذائية والتغذية إلى الجلد، مما يزيل الشوائب ويمنح البشرة إشراقة وردية رائعة.

أظهرت التجارب أن الجلوتاثيون يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق خفض مستويات حمض اللاكتيك في الدم، نتيجة لذلك تتحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، فتغذي الجلد وتجعلك تبدو أكثر إشراقًا من الداخل.

وتحسين الدورة الدموية له فائدة إضافية تتمثل في تقليل آلام المفاصل الرئيسية مثل الركبتين والمعصمين، وهما الأكثر تأثرًا بالإجهاد والتهاب المفاصل.

  1. الآثار الجانبية لحقن الجلوتاثيون

الحصول على حقنة الجلوتاثيون لتفتيح البشرة، مثل أي إجراء تجميلي آخر، له عددًا من الآثار الجانبية؛ اعتمادًا على الجرعة، وقد تتراوح الآثار غير المرغوب فيها من معتدلة إلى شديدة.

لذلك يجب أن يتم استخدام هذه الحقن بواسطة أخصائي طبي مختص، وذوي خبرة لتقليل شدة الآثار الجانبية.

قد تحدث آثار جانبية كبيرة مثل الفشل الكلوي أو تسمم الدم إذا تم إعطاء المريض جرعة أعلى بكثير مما هو موصى به – بصرف النظر عن ذلك – تشمل بعض الآثار الجانبية الأخرى التي قد تحدث إذا كانت الجرعة المقدمة أكبر من 5 جرام ما يلي:

غثيان

الطفح الجلدي أو ردود الفعل التحسسية على الجلد

إسهال

التأثيرات السامة على الكبد والكلى والجهاز العصبي.

أيضًا، عادةً ما تحتوي قطرات الجلوتاثيون على فيتامين سي، ويمكن أن يؤدي استخدامها إلى تكوين حصوات الكلى.

كما يمكن أن يؤدي علاج تفتيح البشرة باستخدام الجلوتاثيون أيضًا إلى الإصابة بـ”متلازمة ستيفنز جونسون”.

  1. حقن الجلوتاثيون أم الحبوب

بين حقن الجلوتاثيون وأقراصه؛ تكون الحقن أكثر فعالية وطويلة الأمد. هذا لا يعني أن مكملات الجلوتاثيون لا تعمل، لكن مفعولها بطيء وعلى المدى البعيد، ومع ذلك، كثيرا ما يوصي أطباء الجلدية بتناول الحبوب بشكل منتظم، بعد الانتهاء من كورس حقن التفتيح؛ للحفاظ على استمرار تأثير الحقن.

موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 2

اقرأ أيضًا:

موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 4  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 5  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 6  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 7    موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 8   موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 9    موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 10 موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 11  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 12  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 13  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 14  موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 15   موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 16 موقف هيئة الغذاء والدواء من جقن تفتيح البشرة 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى