بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

قصة أول كفيفة مصرية تمارس رياضة القوس والسهم تشارك في بطولة إنجلترا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

قصة أول كفيفة مصرية تمارس رياضة القوس والسهم تشارك في بطولة إنجلترا 1

قصة أول كفيفة مصرية تمارس رياضة القوس والسهم تشارك في بطولة إنجلترا

تغلبت الشابة منة الله عصام الدين على فقدان بصرها بإرادة قوية وعزيمة من حديد، حتى أصبحت أول فتاة مصرية وعربية كفيفة تمارس رياضة القوس والسهم، إذ رفضت الفتاة وصف الإعاقة ورفعت شعار “مستحيل يكون في مستحيل”، وتحدت ظروفها الصعبة وتحلم بأن تشارك في بطولة إنجلترا لـ رياضية القوس والسهم للمكفوفين في شهر أغسطس المقبل.

ولم تكتفي الفتاة بأنها أول مصرية كفيفة تمارس رياضة القوس والسهم، بل أشارت إلى تفوقها الكبير في مجال التصوير الفوتوغرافي، وترغب بشدة في تمثيل مصر وقارة إفريقيا في بارالمبياد باريس لعام 2024.

وخلال السطور التالية يوضح “أهل مصر”، قصة أول كفيفة مصرية تمارس رياضة القوس والسهم، والتي رفعت شعار “مستحيل يكون في مستحيل”.

اسمها منة الله عصام الدين وتبلغ من العمر 29، وتخرجت في كلية الآداب قسم إعلام جامعة عين شمس.

كانت منة ترى بشكل طبيعي كغيرها، لكن عندما تخرجت من الجامعة بدأت تلاحظ ضعف نظرها بشكل تدريجي، حتى أصبحت كفيفة.

لا تحب منة عبارة “إعاقة بصرية وتقبل وصف “كفيفة”، لأنها ترى أن كل شخص لديه شئ مختلف ومميز لا يشترط وصفه بالإعاقة.

بعد أن أصبحت منة الله كفيفة حصلت على أكثر من دورة تدريبية للبرامج الناطقة في الحاسب الآلي والتطبيقات الذكية، كما أنها التحقت بأحد كورسات التصوير الفتوغرافي.

لم تكن منة الله تهوى التصوير عندما كانت مبصة، لكنها بعد أن فقدت بصرها، اقترح عليها البعض الالتحاق بأحد كورسات تعليم التصوير الفوتوغرافي للمكفوفين، والذي كان ضمن مبادرة “قد التحدي”، وبالفعل خاضت التجربة وتعلمت أساسيات التصوير وأحبته بشدة، حتى أن الجميع يشيد بالصور التي تقوم بإلتقاطها.

اتفق المدرب مع منة الله أُثناء كورس التصوير على إعداد وتصوير تقرير عن المكفوفين، وبالفعل شاركته في إنتاج فيلم قصير بعنوان “أمل”، ولعبت فيه هي دور البطولة، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وشارك في العديد من المهرجانات، حتى أنها سارت للمشاركة في أكثر من مهرجان خارج مصر، وحصلت على المركز الـ 3 في مهرجان إيطالي.

 

ذهبت منة الله قبل نحو عامين إلى أحد النوادي مع أخواته، من أجل تعلم الفروسية، إذ إنها تحب الحيونات كثيرًا، خاصة الخيل، كما أنه مؤمنة بمقولة الفاروق عمر بن الخطاب

“علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل”، ولكن خلال وجودها في النادي رفقة أخواتها، لفت انتباها لعبة القوس والسهم، وقررت الذهاب إلى المدرب لتسأله “هل لكيفية مثلها أن تمارس هذه اللعبة؟”، وقال لها المدرب “نعم”، وأكد لها أنها بعد شهر ستجد نفسها قادرة على اللعب باحتراف.

 

بعد شهر واحد كما أخبرها المدرب، تعلمت منة الله أساسيات اللعبة، وأصبحت تصيب الهدف كما هو مطلوب، حتى تدرجت في المسافات، إذ بدأت بمسافة 5 أمتار، والآن وصلت إلى مسافة 18 مترًا، وفي القريب سوف تجتاز مسافة 25 مترًا.

فازت منة الله بثلاث بطولات ودية، وحققت سهمين فضيين وآخرين ذهبيين، ولديها 2 كأس مصر وبطولة جمهورية، ومن المقرر أن تشارك في بطولة الجمهورية القادمة، وفي جميع البطولات التي تشارك فيها، تحقق المركز الأول والميدالية الذهبية، إذ إنها الكفيفة المصرية والعربية والإفريقية الوحيدة في رياضة القوس والسهم.

لا يتوقف طموح منة الله عند المشاركة في البطولات الودية، لكنها تحلم بالمشاركة في البطولات الدولية والوصول للمركز الأول.

وتحلم منة أيضًا بالمشاركة في بطولة إنجلترا لـ رياضة القوس والسهم للمكفوفين في شهرة أغسطس القادم، من أجل أن تؤهلها تلك البطولة إلى المشاركة في بارالمبياد باريس لعام 2024.

وطلبت منة الله من جميع المكفوفين وذوي الهمم بضرورة التمسك بالأمل والعزيمة من أجل تحقيق النجاح والوصول إليه.

ونقدم لكم من خلال موقع “الراي العام المصري”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى