بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 1

كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة

كريمة مختار، تعتبر الفنانة كريمة مختار من أهم وأبرز الفنانات اللاتي قدمت شخصية الأم على الشاشة، واليوم ١٦ يناير تحل ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة.

وكشفت الفنانة الراحلة كريمة مختار عن العمل الذي قدمته وندمت عليه ندمًا شديدًا وهو العمل الذي قدمت فيه شخصية رئيس عصابة، حيث قالت في لقاء لها مع الإعلامية صفاء ابو السعود “ندمت عليه ندم شديد ما كررتهاش”، وأكدت أن الله أكرمها بإمكانية إختيار الأدوار المناسبة لها.

وبالرغم من أن الفنانة كريمة مختار لم تكشف في البرنامج عن اسم العمل إلا أن الكثير من المعلومات قد أشارت إلى أن العمل الذي تحدثت عنه ماما نونا هو مسلسل أشجان الذي كان من إنتاج عام ١٩٧٠ ومن بطولة سهير رمزي وأشرف عبدالغفور ومحمود التوني ووائل شوقي ورجاء الجداوي، ومن إخراج يحيى العلمي وقصة وسيناريو وحوار مصطفى كامل.

وتدور قصة مسلسل أشجان حول فتاة فقيرة تدعى أشجان تعمل في ملهى ليلي لتدبر لقمة العيش وتعيش في بانسيون مع صديقتها سونيا ( كوثر العسال )، وسونيا تطمح أن تصبح سيدة غنية فتقوم بعلاقات عديدة مع رجال أغنياء طمعًا منها في الوصول إلى المال.

وذات ليلة تعود أشجان للبانسيون فتجد سونيا صديقتها تتعرض للقتل وتشاهد أشجان القاتل الذي يهرب سريعًا، ويأتي وكيل النيابة ( أشرف عبدالغفور ) ويحاول أن يستدل منها على القاتل ويسعى معها لمعرفته. أشجان تقرر ترك البانسيون الذي قتلت به صديقتها ويساعدها عم جابر صاحب البانسيون في إيجاد منزل أخر تعيش فيه إمرأتان هما سكر وشفيقة (كريمة مختار)، فتتعلق بهما أشجان وتناديهم بماما سكر وماما شفيقة وتسعى للإحتماء بهما من المجرم الذي يبحث عنها ولكن دون أن تخبرهم عن عملها السابق وتتوالى الأحداث.

وتعتبر الفنانة القديرة كريمة مختار إحدى نجمات الزمن الجميل، من أشهر الفنانات التي قدمت دور الأم، لكنها قدمتها منذ كانت شابة صغيرة، وعندما نجحت في أول مرة حصرها المخرجون في هذا الدور، ومن أشهر أدوارها ماما نونة، حتى كان رحيلها في يناير 2017.

وعن سبب تقديمها لدور الأم كثيرا قالت كريمة مختار: “لم يطلبنى المخرجين إلا في دور الأم وهذا كان يزعجنى في البداية، لكن عندما تحدثت مع المخرج حسين حلمي المهندس وعبرت له عن انزعاجى من ذلك، قال لى: “ده نجاح، مفيش حد بيشوفك إلا في دور الأم وده محصلش مع أي حد”، وبعد ذلك تغير رأيى، وأصبحت أرى أن تقديمى لدور الأم كثيرًا خلال مشوارى الفنى أضاف لى الكثير من القيمة الفنية، ولم أعتبره عيبا أو تكرارا كما يرى البعض، وذكرت أن أفضل من قدمت دور الأم وأعجبنى أداء كانت أمينة رزق وعبلة كامل في نفس الدور.

برعت كريمة مختار في تقديم دور الأم السينما والتليفزيون، ومن أشهر أدوارها الأم في فيلم الحفيد، وماما نونة في مسلسل “يتربى في عزو”، وبينهما أدوار الأم العديدة الناجحة.

ذكرت الراحلة كريمة مختار أنها في بداية مشوارها الفنى اتهمت بتقليد الفنانة فردوس محمد، وعن ذلك الاتهام قالت إنها لم تر فردوس محمد كثيرا قبل أن تقتحم عالم الفن، لأنها لم تكن تستطع الذهاب للسينما، ولم يكن هناك تليفزيون، ولذلك اندهشت عندما تم تشبيهها بها في البداية.
أنديرا غاندى

وقالت الفنانة الراحلة، إن فيلم الحفيد حقق نجاحًا كبيرًا في الخارج، واستقبلها الجمهور في الهند بعد الفيلم استقبالا حافلا، وأنديرا غاندى طلبت رؤيتها وقابلتها وشجعتها كثيرا

 

كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 2

اقرأ أيضًا:

كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 4  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 5  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 6  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 7    كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 8   كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 9    كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 10 كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 11  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 12  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 13  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 14  كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 15   كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 16 كريمة مختار، دور ندمت عليه الفنانة الراحلة 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى