بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 1

الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الإثنين إن أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة البلدين والعالم، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

ووصل عدد من الجنود الأوكرانيين اليوم، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للبدء في مهمة تدريبهم على تشغيل منظومات الدفاع الجوي من طراز باتريوت المضادة للطائرات.

وذكرت تقارير إعلامية، أن البعثة الأوكرانية تتكون من قرابة 100 جندي وذلك لتدريبهم على استخدام صواريخ باتريوت الأمريكية لاستخدامها في حرب روسيا وأوكراينا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعنت في وقت سابق أنها ستدرب الجيش الأوكراني على تشغيل “باتريوت” في أوكلاهوما، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر إن الأمريكيين يتوقعون أعدادا ما بين 90-100 عسكريا أوكرانيا لاستخدام وصيانة أنظمة “باتريوت” في غضون بضعة أشهر، والتي تضمنت أحدث حزمة مساعدات إلى كييف أول بطارية منها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد صرح في وقت سابق بأن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف “الناتو” متورطان بشكل مباشر في الصراع بأوكرانيا، بما في ذلك ليس فقط على مستوى توريد الأسلحة، ولكن أيضا على مستوى تدريب الأفراد العسكريين في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر: “أستطيع أن أؤكد أن تدريب القوات الأوكرانية على أنظمة الدفاع الجوي باتريوت سيبدأ في فورت سيل بولاية أوكلاهوما”.

وأوضح رايدر، أن قاعدة “فورت سيل” لديها مركز تدريب حيث يتم تدريب القوات على استخدام مدافع مضادة للطائرات من دول حليفة للولايات المتحدة.

باتريوت هو نظام دفاع صاروخي أرض-جو، طورته شركة رايثيون تكنولوجيز، يعد واحد من أكثر أنظمة الدفاع الجوي تطورا في ترسانة الولايات المتحدة، وهو نظام متنقل يشتمل عادة على رادار قوي ومحطة تحكم ومولد طاقة ومحطات إطلاق ومركبات دعم أخرى.

كما يصل نطاق رادار نظام باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي إلى أكثر من 150 كيلومترا، وله قدرات مختلفة حسب نوع الصاروخ المستخدم.

فالصاروخ باك-2 يستخدم رأسا حربية متفجرة، فيما يستخدم الصاروخ باك-3 وهو الأحدث تقنية، الإصابة بغرض القتل الأكثر تقدما، ويصل نطاق رادار النظام إلى أكثر من 150 كيلومترا.

وتبلغ تكلفة مجموعة باتريوت حديثة الإنتاج أكثر من مليار دولار، منها 400 مليون دولار للنظام، و690 مليون دولار للصواريخ في البطارية، وذلك وفقا لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

ويعمل باتريوت بعدما يرصد الرادار الخطر، حيث يمكنه رصد 50 هدفا في آن واحد، فيرسل إشارة إلى غرفة التحكم التي تقيم الخطر وتقرر إطلاق الصواريخ عبر إشارة للمنصة، حيث تستغرق الإشارة 9 ثوان فقط.

كما يستطيع النظام إصابة أهدافه الجوية على نطاق 160 كيلومترا، والصواريخ الباليستية على مدى 75 كيلومترا، ويمكن إسقاط أهدافه على ارتفاع يمتد بين 60 مترا و15 كيلومترا.

 

الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 2

اقرأ أيضًا:

الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 4  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 5  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 6  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 7    الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 8   الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 9    الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 10 الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 11  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 12  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 13  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 14  الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 15   الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 16 الصين: أي صراع بين أمريكا وروسيا ليس في مصلحة العالم 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى