بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

المحاصيل الشتوية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أوكرانيا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المحاصيل الشتوية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أوكرانيا 1المحاصيل الشتوية بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أوكرانيا

كشف المرصد الأوكراني لسلامة الغذاء وحماية المستهلاك، عن ضعف للنباتات بسبب ارتفاع درجات الحرارة على نحو غير طبيعي في أول أيام عام 2023 بكافة أنحاء البلاد، وذلك في المساحات المنزعة بالحبوب وبذور اللفت، وهو ما أثر سلبا في نمو المحاصيل.

وأوضحت وزارة السياسات الزراعية الأوكرانية، في بيان سابق لها: “تعرضت النباتات لصدمة حرارية مجهدة، خلال النهار القصير، وبدء عمليات تشكل الجذور مع الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، سيؤثر سلبا على قدرة النباتات على الحياة، وإعادة الإنبات وطاقة الحراثة ونمو الكتلة النباتية وتكوين المحاصيل في المستقبل إن تلك الظاهرة خطيرة للمحاصيل الشتوية ضعيفة التطور”.

وأشار الخبراء، إلى أنه في ظل ظروف الطقس الحار، تلاحظ وجود عفن بودرة وداء الحاجز وميكروبات وتعفن الجذور في 2 إلى 4% من المحاصيل الحبوب الشتوية.

وأضاف التقرير: “في حقول بذور اللفت الشتوية، وبسبب درجة الحرارة المتقلبة ومخزون العدوى، تتطور مسببات أمراض البيرونوسبوروس، والتسمم، والعفن، والتي تغطي بحد أقصى 11 لـ 17 من النباتات”.

اقرأ أيضاً المجر تمد أوكرانيا بقرابة 114 ألف طن من الوقود منذ اندلاع الحرب بأكثر من 20 مليون طن.. أوكرانيا تنهي حصاد القمح لعام 2022 ”بقيادة الذرة والقمح” .. إنتاج المحصول الزراعي في أوكرانيا يلامس 50 مليون طن للمرة الأولى منذ الحرب الأوكرانية.. ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادية لمنطقة اليورو لتلامس 15 مليون طن.. الاتحاد الأوروبي يضاعف واردات الذرة خلال الموسم 2022/2023 انخفاض نقل الحبوب بالسكك الحديدية الأوكرانية للنصف في عام 2022 أوكرانيا تسجل أكبر انكماش اقتصادي لها منذ أكثر من 30 عاما رغم الحرب.. صادرات أوكرانيا من الحبوب تلامس 100 مليون طن في 2022 المالية البريطانية : برنامج دعم الطاقة الحالي ”مكلف ولا يمكن تحمله” أوكرانيا تعزز صادراتها بتسريع عمليات تفتيش السفن في مبادرة الحبوب أوكرانيا تلغي الحظر المفروض على تصدير الحنطة السوداء «غازبروم»: تخفيض شحنات الغاز لأوروبا عبر أوكرانيا بنسبة 10.4٪

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى