بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

منال سلامة : عن أزمة الشيخ الشعراوي : أدعو الله أن يظهر الحقيقة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

منال سلامة : عن أزمة الشيخ الشعراوي : أدعو الله أن يظهر الحقيقة 1منال سلامة : عن أزمة الشيخ الشعراوي : أدعو الله أن يظهر الحقيقة

علقت الفنانة منال سلامة على أزمة الشيخ الشعراوي الأخيرة والانتقادات الكثيرة التي وجهت له من الناقدة ماجدة خيرالله وإبراهيم عيسى، والتي اشتعلت بعد الحديث عن إقامة عرض مسرحي عن الشيخ محمد متولي الشعراوي في رمضان 2023 على خشبة المسرح القومي ضمن مشروع مسرح السيرة.

وفي تصريح خاص لـ”جريده الراى العام المصري” رفضت الفنانة منال سلامة التحدث والخوض في هذه المسألة وكان تعقيبها: “أرفض الحديث عن هذا الموضوع ، وأدعو الله أن يظهر الحقيقة”، مؤكدة أن الشيخ الشعراوي لا يمكن الحديث عنه بهذا الشكل.

الشيخ الشعراوي

بداية الأزمة
كانت البداية حينما قال الفنان إيهاب فهمي إنه يريد عرض مسرحية الشيخ محمد متولي الشعراوي في رمضان 2023 على خشبة المسرح القومي ضمن مشروع مسرح السيرة ، والمسرحية من إحدى مشروعات مسرح السيرة الذي يقام على خشبة المسرح القومي في الفترة المقبلة.

وكلف الفنان إيهاب فهمي الفنان كمال أبو راية أن يقوم بهذا العمل ولكنه رفض وقال إنه مرتبط بأعمال أخرى ستعرض في شهر رمضان .

أزمة الناقدة الفنية ماجدة خير الله
وشنت الناقدة الفنية ماجدة خير الله هجوما حادا على الشيخ محمد متولي الشعراوي في أحد التصريحات بعد الإعلان عن بدء تقديم سيرته الذاتية ضمن سلسلة من الشخصيات والقامات التاريخية المصرية المؤثرة على المسرح القومي ضمن الخطة الموضوعة لدراما رمضان 2023.

وقالت ماجدة خير الله إن هناك العديد من الشخصيات الهامة التي يجب تجسيد سيرتها الذاتية بدلا من الشيخ الشعراوي أمثال يوسف إدريس ويحيى حقي ، متابعة “الكلام اللي قاله الشعراوي موجود بالقرأن وليس أقواله”.

وتابعت: ” المفروض الدولة لما تيجي تقدم سيرة حد تختار حد مش عليه خلافات، ولكن الشعراوي مقدمش حاجة للمجتمع وليس رجلا تنويريا ولم يفد المجتمع، مؤكدة أن الشعراوي كان رافضا للعلم وقال إذا تعبت متتعالجش لإن ربنا هيختارك فإنت بتأجل لقاءك به ولما تعب جري على ألمانيا يعني آراؤه كانت متناقضة مع أفعاله”.

واستكملت: “الشعرواي عمل فتنة بين المسلم والمسيحي وقال متسلمش على المسيحي على الرغم من أن الإسلام سمح بالزواج بين المسلم والمسيحية، وقال كلام عليه خلافات مش وقته إننا نرجع الكلام دة تاني”، الأمر الذي جعل عائلة الشيخ محمد متولي الشعرواي تلجأ إلى مقاضاة الناقدة ماجدة خيرالله.

مسلسل إمام الدعاة
يذكر أن مسلسل إمام الدعاة، استعرض السيرة الذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي منذ مولده في قرية دقادوس بمحافظة الدقهلية وحفظه للقرآن الكريم فى كُتاب القرية ونبوغه وإلتحاقه بالمعهد الديني وتفوقه فيه ثم التحاقه بالأزهر الشريف، كما يتعرض المسلسل للمحات من حياته الشخصية مع زوجته وأبنائه، ومواقفه اﻹنسانية والحياتية ، وضم العمل الكثير من الفنانين على رأسهم الفنانة منال سلامة التي قامت بدور ابنة الشيخ الشعراوي في المسلسل والفنان حسن يوسف الذي قام بدور الشيخ الشعراوي ، وشاركهم في العمل نخبة كبيرة من الفنانين منهم عفاف شعيب ، سوسن بدر ، حمدى أحمد ، محمد الدفراوي، حسن مصطفي.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى