بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

لبناني يعثر على كنز مخبأ في شجرة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

لبناني يعثر على كنز مخبأ في شجرة 1

لبناني يعثر على كنز مخبأ في شجرة

تتعدد الصدف التي والأقدار السعيدة التي يتعرض لها الإنسان، أو كما يطلق عليها البعض العثور على مغارة علي بابا، فهذا هو الحال مع شاب لبناني يعمل في قطع الأخشاب.

عملات مالية قديمة

ووجد مواطن لبناني على مبالغ مالية من العملات القديمة مخبأة داخل شجرة زيتون قبل عقود في منطقة العباسية جنوب لبنان.

وذكر موقع ” “بنت جبيل” اللبناني فيديو سجلة الشاب اللبناني ، الذي يدعى أيمن الأسدي من بلدة طورا يعمل في نحت وحفر الخشب.

ويوثق التسجيل الذي ألتقطه الشاب لحظات عثوره على أوراق نقدية مختلفة وضعت بأكياس ولفافات قماشية داخل جذع إحدى أشجار الزيتون.

مصرف سوريا ولبنان

وتتضمن تلك العملات أوراقًا نقدية من فئة خمس ليرات وليرة تم إصدارها من قبل مصرف سوريا ولبنان الذي أُسس قبل أكثر من مئة سنة إبان الاحتلال الفرنسي للبلدين.

عملات مالية، فيتو

وبحسب تعليق الشاب، فقد كان يعتبر صاحب تلك الأموال بمثابة ملياردير في تلك الحقبة.

وأكد الشاب أنه دائمًا ما كان يعثر داخل جذوع الأشجار التي يقطعها لتشكيل منحوتاته وتصميماته على أحجار ومعادن ومسامير وأقفال معدنية في ذات مرة إلا أنها المرة الأولى التي يعثر فيها على مبالغ مالية.

وأصدر مصرف سوريا ولبنان المُؤسس عام 1924 أوراقًا نقدية إبان الاحتلال الفرنسي تحت مسمى الليرة، تعادل قيمتها 20 فرنكًا فرنسيًا حينها، وقد استمر البنك في عمله لغاية عام 1948.

وتتعرض لبنان لأزمة اقتصادية خانقة وانخفاض في قيمة عملتها المحلية “الليرة”، لمستويات غير مسبوقة.

وأعلن مصرف لبنان المركزي عن خفض حاد لقيمة الليرة إلى 38 ألف ليرة للدولار على منصته للصرافة “صيرفة”، في محاولة لتخفيف انخفاض العملة إلى مستويات قياسية في السوق الموازية.

الليرة اللبنانية

وقال البنك في بيان “يشتري مصرف لبنان كل الليرات اللبنانية ويبيع الدولار على سعر صيرفة عند 38 ألف ليرة للدولار ويمكن للأفراد والمؤسسات ودون حدود بالأرقام أن يتقدموا من جميع المصارف اللبنانية لتمرير هذه العمليات.. وذلك حتى إشعار آخر”، بحسب موقع CNBC عربية.

سعر الليرة في منصة صيرفة

وبلغ سعر الليرة في منصة صيرفة 31200 للدولار يوم 23 ديسمبر الماضي، وجرى تداولها بأكثر من 47 ألف ليرة للدولار في السوق الموازية وفي مكاتب الصرافة.

وقال البنك المركزي اللبناني في بيان إن تخفيض قيمة الليرة خلال فترة الأعياد يرجع إلى “عمليات مضاربة وتهريب الدولار خارج الحدود”.

تراجع رواتب العاملين في لبنان

وفي سياق آخر، تراجعت قيمة أجور ورواتب العاملين في القطاعين العام والخاص في لبنان بشكل كبير بعد الانهيار في سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي، وسط أزمات اقتصادية وسياسية واجتماعية خانقة.

وتآكلت الزيادات التي أعطتها الدولة للعاملين في القطاع العام بعد أن رفعت الرسوم الجمركية 10 أضعاف، ورفعت الرسوم والضرائب وأسعار الخدمات الأساسية من اتصالات ومياه وكهرباء وغيرها، وبات معظم اللبنانيين غير قادرين على تأمين حاجياتهم الأساسية في ظل موجة غلاء غير مسبوقة للسلع الغذائية والاستهلاكية.

رواتب العاملين في القطاع الخاص والعام

وقال رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر إن تآكل الأجور ناتج عن الانهيار الاقتصادي المستمر، والذي يتفاقم ويزيد يومًا بعد يوم مترافقًا مع ارتفاع كبير بسعر صرف الدولار؛ ما ينعكس تآكلًا على مداخيل ورواتب العاملين في القطاع الخاص والعام.

وفي تصريحات صحفية، أشار الأسمر إلى أن “هذا الأمر لا حل له في المدى المنظور إلا بتثبيت سعر صرف الدولار الأمريكي، وتثبيت سعر الصرف مرتبط بنمو اقتصادي معين أو حد أدنى من النمو الاقتصادي الذي يحرك العجلة الاقتصادية في البلد في مختلف القطاعات أو حد أدنى منها”.

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 1

اقرأ أيضًا:

 

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 2

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبيه

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين 3

فيس بوك  انستجرام  تويتر    يوتيوب   ثرييد    رابيت تليجرام  فايبر  امازون  فيب بورد  لينكد ان    تيك توك  لبناني يعثر على كنز مخبأ في شجرة 2

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى