بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

شروط حمل الأسلحة والذخائر على متن الطائرة

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

شروط حمل الأسلحة والذخائر على متن الطائرة 2

شروط حمل الأسلحة والذخائر على متن الطائرة

تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي، من إحباط طلقات نارية بحوزة راكب، بالمخالفة للقانون.

وتختلف الأوزان المسموح للمسافرين باصطحابها على متن الطائرات باختلاف درجاتهم على متن الطائرة، فيختلف الوزن المسموح به لمسافري درجة رجال الأعمال عن مسافري الدرجة السياحية.

وتشترط بعض شركات الطيران عدم الاحتفاظ ببعض الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والممتلكات الثمينة ومستلزمات الأطفال فقط داخل الحقائب في بطن الطائرة ويتم اصطحابها في كابينة الركاب، ولكن هل يمكن اصطحاب الذخيرة والأسلحة النارية وخاصة مع الرياضيين من المسافرين على متن الطائرات.

وأكدت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه يمكن للمسافرين اصطحاب الذخائر علي متن الطائرات عن طريق حملها في حقائب مغلقة ضمن وزن الحقائب المجاني، وهي مسموح بحملها من المطارات الدولية إلى المطارات الدولية فقط على رحلات مصر للطيران «التي تديرها مصر للطيران»، وتعادل الرسوم 50% من الرسوم السارية على الوزن الزائد إذا كانت الحقيبة أكبر من وزن الحقائب المجاني.

واوضحت الشركة على موقعها الرسمي، أن نقل الذخيرة يتطلب عدة مواصفات في التغليف وهي:

1- 5 كجم بحد أقصى للراكب.

2- يجب تغليفها في حاوية قوية مصنوعة من الخشب أو المعدن أو ألياف الخشب ويجب حمايتها من الصدمة.

3- يجب تغليفها بحيث تكون منفصلة عن السلاح.

4- مطلوب نموذج تصريح لصعودها على الطائرات.

الأسلحة النارية
وقالت الشركة أنه فيما يتعلق بالأسلحة النارية، فيمكن حملها في حقائب مغلقة ضمن وزن الحقائب المجاني، ويسمح بعبورها من المطارات الدولية إلى المطارات الدولية فقط على رحلات مصر للطيران «التي تديرها مصر للطيران».

ووضعت الشركة عدة مواصفات لنقل الأسلحة النارية خاصة بالتغليف
1- تغليفها بشكل ملائم في حاوية محكمة قوية مصنوعة من الخشب أو المعدن أو الألياف.

2- نزع الذخيرة من الأسلحة النارية، أي يجب إزالة الخراطيش أو الرصاصات بحيث تكون الأسلحة غير قابلة للتشغيل قبل إدخالها.

3- حفظ الخراطيش بأمان في صندوق بكمية لا تزيد على 5 كجم للراكب.

4- تسريح متطلبات القبول في البلد.

5- يتم التحميل في مخزن الأمتعة فقط.

شهد مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي والمعروف بمبنى الركاب القديم العديد من عمليات التطوير لخدمات المسافرين وتقديم أفضل خدمة للمواطنين خلال عام 2022.

وتضمنت عمليات تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين تنفيذ ‏خطة تطوير كاملة بالمبنى شملت ‏إحلال وتجديد جميع شاشات عرض الرحلات بجميع صالات السفر والوصول بمبنى ‏الركاب، وتوفير شاشات ٧٥ بوصة لعرض الرحلات أمام مدخل صالة الوصول الدولى ومدخل صالة السفر ‏الدولى ‏ومدخل صالة الوصول الدولى ومدخل صالة السفر الداخلى وأعلى مكاتب إستعلامات الترانزيت، ‏وذلك للتيسير على الركاب ‏والجمهور لمعرفة مواعيد الإقلاع والوصول.

كما شهد مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، تنفيذ خطة إحلال وتجديد ‏جميع كاونترات الموازين بصالة السفر الدولى، وتوفير ‏العدد الكافى من ماكينات تغليف الحقائب بناء على ‏طلب الركاب المتزايد لتوفير هذه الخدمة للحفاظ على الحقائب من التلف، ‏وتوفير ماكينة تغليف حقائب ‏بصالة السفر الداخلى.

وكما اشار لنا مصدر مسئول للراي العام المصري ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى