بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
حوادث وقضايا
أخر الأخبار

إحباط محاولة تهريب كبتاجون داخل لحوم مجمدة في مطار القاهرة

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   إحباط محاولة تهريب كبتاجون داخل لحوم مجمدة في مطار القاهرة 1إحباط محاولة تهريب كبتاجون داخل لحوم مجمدة في مطار القاهرة 2إحباط محاولة تهريب كبتاجون داخل لحوم مجمدة في مطار القاهرة 3

إحباط محاولة تهريب كبتاجون داخل لحوم مجمدة في مطار القاهرة 4

 

 

إحباط محاولة تهريب كبتاجون داخل لحوم مجمدة في مطار القاهرة

مخدر الكبتاجون، تمكنت الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من ضبط أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة المنيا؛ حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية وبحوزته 4 لفافات “لحم مجمد” بداخلها كمية من الأقراص المخدرة لعقار “الكبتاجون” وزنت 5,426 كيلو جرام مخبأة داخل إحدى حقائبه.

إحباط محاولة تهريب “كبتاجون” داخل لحوم مجمدة بمطار القاهرة، فيتو

وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد تهريبها لخارج البلاد.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ( 577 ألف جنيه تقريبًا) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

واستهدف التعديل إضافة المواد المخلقة غير المدرجة على قوائم المراقبة الدولية أو الجداول الملحقة بقانون المخدرات إلى المواد المخدرة المجرم تداولها، مثل الإستروكس والفودو وغيره من المواد المخدرة غير المدرجة على جدول المخدرات.

وأقر البرلمان مجموعة من العقوبات في القانون بعد إدخال التعديلات عليه، وجاءت على النحو التالي:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه كل من ضبط في مكان أُعد أو هُيِّئ لتعاطي الجواهر المخدرة أو التخليقية وذلك أثناء تعاطيها مع علمه بذلك.

مع عدم الإخلال بحقوق غير الحسن النية يُحكم في جميع الأحوال بمصادرة الجواهر المخدرة أو التخليقية أو النباتات المضبوطة الواردة بالجدول رقم (5) وبذورها وكذلك الأموال المتحصلة من الجريمة والأدوات ووسائل النقل المضبوطة التي استخدمت في ارتكابها.

عقوبة الاتجار في المخدرات

يُحكم بمصادرة الأراضي التي زُرعت بالنباتات المحددة بالقانون إذا كانت هذه الأرض مملوكة للجاني، أو كانت له بسند غير مسجل، فإن كان مجرد حائز لها حُكم بإنهاء سند حيازته.

يُحكم بإغلاق كل محل يُرخص له بالاتجار في المواد المخدرة أو في حيازتها أو أي محل آخر غير مسكون أو معد للسكنى إذا وقعت فيه إحدى الجرائم المنصوص عليها في المواد 33 و34 و34 مكرر “أ” و35 (*).

ويُعفى من العقوبات المقررة في المواد 33 و34 و34 مكرر “أ” و35 (*) كل من بادر من الجناة بإبلاغ السلطات العامة عن الجريمة قبل علمها بها.

نقدم لكم من خلال “جريده الراى العام المصرى ” تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى