بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

المنظومة الطبية في 2023 تهدف لإلغاء النشرات داخل عبوات الدواء ودور أكبر للصيدلي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

المنظومة الطبية في 2023 تهدف لإلغاء النشرات داخل عبوات الدواء ودور أكبر للصيدلي 2

 

المنظومة الطبية في 2023 تهدف لإلغاء النشرات داخل عبوات الدواء ودور أكبر للصيدلي

صرح  انطلاق العام الجديد، يشهد القطاع الصيدلي تطور كبير على جميع المستويات، ويزداد دور الصيدلي في الطاقم الطبي، حيث قال الدكتور شريف كمال، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشئون الصيدلية، إن عام 2023 سيكون العام الأمثل والآمن للدواء، من خلال تفعيل دور الصيدلي كعضو أساسى في الفريق الصحي.

وأضاف مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشئون الصيدلية، أن الصيدلي سوف يشارك الطبيب في الخطة العلاجية ومتابعة تنفيذها للتأكد من الملاءمة الدوائية، وهذه خطوة إيجابية لاكتمال المنظومة العلاجية للمواطن بشكل سليم، ما يوفر المتابعة الجيدة للمريض حتى يتعافى.

وتابع، أن الصيدلي يبحث في دواعي استعمال الدواء، ومدى احتياج المريض له، والجرعة المناسبة، وهل طريقة العلاج صحيحة وطريقة تناول الدواء صحيحة، كما يعمل على زيادة وعي وثقافة المريض فيما يتعلق بطرق تناول الدواء.

تنطلق العديد من المبادرات، في مقدمتها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية، ومن أبرز أهدافها:

– توزيع الخدمات وفقاً للاحتياج

– تحقيق العدالة ومراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة.

– توفير نفقات الانتقال والضغط على الطرق ووسائل النقل للتوجه إلى المستشفيات.

– الكشف المبكر عن الأمراض.

– تحسين معدلات أداء خدمات الصحة العامة.

– تحسين خدمات تنظيم الأسرة.

– الاستخدام الأمثل لكل مستوى من مستويات الرعاية الصحية.

– ترشيد استخدام الأدوية والمستهلكات عالمياً.

 

ومن جانبها، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن للرعاية الصحية الأولية التعامل مع 70% من الخدمات دون الحاجة للتوجه للمستويات الأخرى، مشيرة إلى أن الرعاية الأولية هي المحرك الفعلي للتغطية الصحية الشاملة.

وذكرت الوزارة أن حجم منشآت الرعاية الأولية بلغ حوالي 5426 منشأة، ومحافظات التأمين الصحي الشامل (6 محافظات) يوجد بها 93 منشأة فى الريف و63 منشأة فى الحضر، وباقى الـ 21 محافظة بها 4942 منشأة، عدا مكاتب الصحة المستقلة والنقاط الطبية.

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع النشرات الإلكترونية، وإزالة النشرة الورقية من عبوات الدواء، بداية من عام 2023 بشكل تدريجي، موضحة أنه سيتم البدء ببعض المستحضرات المستخدمة في المستشفيات فقط، والتي تكون نشراتها موجهة لمقدمي الرعاية الصحية.

وتقدم النشرة الإلكترونية العديد من المزايا الهامة، وهي “إمكانية وصول المستخدمين إلى أحدث المعلومات المعتمدة، بالإضافة إلى طريقة عرض أفضل للقراءة، فضلا عن القدرة على البحث في محتوى النشرة للحصول على المعلومات بسهولة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، ومشاركة المعلومات الدوائية بتكلفة أقل وبكفاءة أعلى، وأيضا توفير الموارد المستخدمة في الطباعة.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى