بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

صادرات العراق من النفط الخام تتخطى 115 مليار دولار في 2022

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

صادرات العراق من النفط الخام تتخطى 115 مليار دولار في 2022 2

صادرات العراق من النفط الخام تتخطى 115 مليار دولار في 2022

ارتفعت قيمة صادرات العراق من النفط خلال العام الماضي، لتحقق أكثر من 115 مليار دولار بحسب بيانات أعلنتها وزارة النفط العراقية اليوم الثلاثاء.

وقال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، صادر اليوم إن مجموع الإيرادات المحققة عن تصدير النفط الخام لعام 2022 الماضي بلغت أكثر من 115 مليار دولار بحسب الاحصائية الأولية، وكانت صادرات البلاد قد بلغت نحو 75 مليار دولار خلال عام 2021.

تابع الوزير: الكميات المصدرة من النفط الخام (في 2022) بلغت أكثر من 1.209 مليار برميل، وبلغت المحصلة النهائية لمعدل تصدير النفط اليومي قرابة 3.32 مليون برميل يوميًا.

ويعتزم العراق، ثاني أكبر مُنتج للنفط في تحالف أوبك، زيادة طاقة التصدير عبر موانئه الجنوبية اعتبارًا من العام المقبل، مستهدفًا إضافة مليون إلى 1.5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2025.

توقع سعدون محسن معاون المدير العام لشركة سومو، أن يزداد التصدير عبر الموانئ الجنوبية، الذي سجل 2.3 مليون برميل يوميًا في أكتوبر، بمقدار 150 ألفًا إلى 250 ألف برميل يوميًا العام المقبل.

وسومو هي شركة تسويق النفط العراقية ‏ هي المؤسسة المسؤولة عن تسويق النفط في العراق. وهي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بموجب القوانين العراقية السارية بابرام عقود تصدير النفط الخام وكذلك عقود تصدير واستيراد المشتقات النفطية.

وتابع محسن: قرار تحالف أوبك+ الخاص بخفض الإنتاج المستهدف بمقدار مليوني برميل يوميًا حتى نهاية 2023، لن يؤثر على صادرات البلاد.

وقال معاون المدير العام لشركة سومو، إن بلاده خفضت الإنتاج الداخلي واستثمرت في ارتفاع الأسعار باستقرار المعدل التصديري وهي استراتيجية نجحت بتحقيق إيرادات مالية عالية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى