بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الجارديان: روسيا مستمرة في قصف مواقع أوكرانية مع بداية العام الجديد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الجارديان: روسيا مستمرة في قصف مواقع أوكرانية مع بداية العام الجديد 2

الجارديان: روسيا مستمرة في قصف مواقع أوكرانية مع بداية العام الجديد

صرح تقرير  صحفي نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن القوات الروسية ما زالت مستمرة في شن هجماتها الصاروخية على مواقع أوكرانية مع بداية العام الجديد كان آخرها الهجوم الذي شنته أمس على العاصمة كييف.

وأضاف التقرير أن الهجوم الأخير يأتي في إطار سلسلة من الضربات الصاروخية التي تستهدف البنية التحتية للطاقة في جميع أرجاء أوكرانيا والتي بدأت منذ مايقرب من ثلاثة أشهر وما زالت مستمرة مع بداية العام الجديد، والتي تسببت في أزمة طاقة قاسية طالت معظم أجزاء أوكرانيا بما فيها العاصمة كييف والعديد من المدن الكبرى.

ويوضح التقرير، طبقًا لما ذكرته القيادة العسكرية الأوكرانية، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية تمكنت من إسقاط ما يقرب من 20 قذيفة روسية فوق العاصمة كييف أمس الإثنين بينما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء المدينة لتحذير سكان العاصمة.

ويسلط المقال الضوء في هذا الصدد على تصريحات عمدة كييف فيتالي كليتشكو التي أكد فيها أن الضربات الروسية الأخيرة استهدفت منشآت حيوية للطاقة في العاصمة مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربي عن العديد من المناطق في كييف وتعطل وسائل التدفئة.

ويضيف التقرير أن الهجوم هو الثاني من نوعه الذي تشنه القوات الروسية على أوكرانيا منذ يداية العام الجديد حيث قامت أول أمس بشن هجوم مماثل على العاصمة كييف.

ويتناول التقرير توضيحًا من جانب وزارة الدفاع الروسية التي أشارت فيه إلى أن تلك الهجمات تستهدف مواقع تصنيع وتخزين طائرات بدون طيار داخل أوكرانيا، بينما أكد ميخائيلو بودولياك، أحد مستشاري الرئيس الأوكراني، أن الهجمات الروسية الأخيرة قامت بالتركيز على مواقع وأهداف في وسط المدن الكبرى في أوكرانيا وهو ما يمثل تغييرًا واضحًا في التكتيك العسكري الذي تتبعه موسكو في الصراع المسلح بين الجانبين.

واتهم المسئول الأوكراني في تغريدة له عبر السوشيال ميديا الجانب الروسي أنه لم يعد لديه هدف محدد من الحرب في أوكرانيا سوى قتل أكبر عدد من المدنيين وإصابة أكبر عدد من الأهداف المدنية.

وفي الوقت نفسه، يوضح التقرير أن الهجمات الروسية التي بدأت مع بداية العام الجديد تأتي بعد دقائق من الكلمة التي ألقاها الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي بمناسبة أعياد الميلاد والتي أعرب فيها عن أمله أن يشهد العام الجديد نهاية لتلك الحرب التي اشتعلت في أواخر فبراير من العام الماضي بعد أن قامت روسيا بشن عملية عسكرية خاصة هناك، كما أعرب عن أمله أن يحمل العام الجديد السلام لبلاده.

ويشير التقرير في الختام إلى أن الرئيس الأوكراني أوضح في نفس الوقت أنه لا أحد يعلم على وجه اليقين ماذا يحمل العام الجديد لبلاده وما إذا كانت تلك الأمنيات سوف تتحقق أم لا.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى