بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

لابيد عن اقتحام الأقصى: نتيجة تكليف وزير متطرف في أكثر مكان متفجر بالشرق الأوسط

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

لابيد عن اقتحام الأقصى: نتيجة تكليف وزير متطرف في أكثر مكان متفجر بالشرق الأوسط 2

لابيد عن اقتحام الأقصى: نتيجة تكليف وزير متطرف في أكثر مكان متفجر بالشرق الأوسط

اقتحام الأقصي، علق رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد، على اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير فجر اليوم الثلاثاء ساحات المسجد الأقصى برفقة عدد من المستوطنين وحراسة أمنية مشددة.

وقال لابيد في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “هذا ما يحدث عندما يضطر رئيس وزراء ضعيف إلى تكليف أكثر رجل غير مسؤول في الشرق الأوسط بأكثر مكان متفجر في الشرق الأوسط”.

اقتحام المسجد الأقصي، ويبدو أن المخاوف التي أثيرت عقب إعلان نتنياهو تشكيل حكومته والتي وصفت بالأشد تطرفا في تاريخ تل أبيب اقتربت من التحقق بالفعل، فقد أرسلت الحكومة الإسرائيلية الجديدة رسالة من خلال أول تحرك رسمي لها مفاده “القادم اسوأ”.

وفجر اليوم، اقتحم وزير الامن القومي الاسرائيلي ايتمار بن غفير باحات المسجد الاقصى المبارك في أول خطوة رسمية له.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن زيارة بن غفير لباحات المسجد الاقصى كانت قصيرة جدا، إذ ظهر وهو محاط بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة اقتحام الوزير المتطرف بن غفير لباحات المسجد الاقصى المبارك، وتعتبره استفزازا غير مسبوق وتهديد خطير لساحة الصراع، واستخفافا بالمطالبات بوقفها.

اقتحام الأقصي، وقال خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري، إن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن غفير، للمسجد الأقصى كان أمر متوقع، مشيرًا إلى أن ما حدث أمس من لقاء بين رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مع بن غفير كان يهدف للتمويه.

وأوضح صبري، أنه لابد من التنبه دائما وعدم الاطمئنان لتلك التفاهمات التي تجري داخل حكومة الاحتلال أو لتصريحاتهم، قائلا: “نحن نعرف هذا الغدر وهذا التمويه الذي يُقصد منه تحقيق أهداف عدوانية توسعية متطرفة بشكل تدريجي”.

وأشار إلى أن الشروط التي وضعها بن غفير، 11 شرطا، للانضمام للحكومة وضعت خطة لوضع اليد على المسجد الأقصى، من المحتمل ألا يتم تنفيذها دفعة واحدة، بل بندا تلو الآخر وبشكل تدريجي.

وأكد صبري أن حكومة الاحتلال تهدف إلى فرض التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى، وهو المشروع الذي طُرح قبل 10 سنوات وتبعه محاولات فاشلة أمام صمود المرابطين، مضيفا: “الآن يشعر الاحتلال بأنه في مركز القوة بعد وصول بن غفير لوزارة الأمن القومي ويستطيعون أن ينفذوا هذا المخطط الإرهابي”.

وأضاف خطيب الأقصى أن هناك تداعيات لهذا الاقتحام، مشددا على أن “كل شيء محتمل، خاصة أن كثرة الضغط تولد الانفجار، وحينما ينتفض الشعب لا يستشير أحدا”.

وحذر صبري حكومة الاحتلال الإسرائيلي من تداعيات هذه الخطوات، وليس بن غفير فقط، مؤكدًا أن المسئولية تقع على حكومة نتنياهو لأن بن غفير لا يستطيع اقتحام الأقصي إلا بحراسة الأجهزة الأمنية، ولا يجرؤ على اقتحامه منفردًا، وهي مسئولية الحكومة”.

ودعا صبري لشد الرحال إلى المسجد الأقصى لإفشال مخططات الاحتلال.

وأضاف أن اقتحام أي مسئول للمسجد الأقصى هذا يؤكد على أنها سياسية الحكومة، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقتحم فيها وزراء ونواب كنيست للأقصى، مشددا على أن هناك سياسة عنصرية لدولة الاحتلال التي تريد تهويد القدس ووضع اليد على المسجد الأقصى.

اقتحام الأقصي، وعارضت الولايات المتحدة الأمريكية اقتحام الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى اليوم الثلاثاء.

وقال سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل توم نايدس تعقيبا على الاقتحام وفق “معاريف”، إن بلاده أوضحت للحكومة الإسرائيلية أنها تعارض أي إجراء من شأنه إلحاق الضرر بالآخرين، والمساس بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس.

وأضاف نايدس: “ليكن واضحا.. نحن مهتمون بالحفاظ على الوضع الراهن وأي عمل يمنع ذلك غير مقبول، وقلنا هذا بوضوح للحكومة الإسرائيلية”.

وأدى رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديدة بنيامين نتنياهو الخميس الماضي، اليمين الدستورية، بعد أن حصلت حكومة إسرائيل المتطرفة على 63 صوتا من أصل 120 صوتا هم إجمالي أعضاء الكنيست.

لتفاصيل أكثر عن خطط حكومة نتنياهو من أجل توسيع الاستيطان داخل الضفة الغربية اضغط هناااا…

وحددت حكومة إسرائيل الجديدة أجندتها والتي تضمنت عدد من الأهداف والتي تلا نتنياهو أبرزها أثناء أداء اليمين الدستوري.

١- وقف محاولات إيران لتطوير سلاح نووي.
٢-ضمان التفوق العسكري لإسرائيل في المنطقة.
٣- توسيع دائرة السلام مع الدول العربية من أجل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

كذلك أكدت حكومة نتنياهو المتشددة وضع التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية على رأس قائمة أولوياتها، وأعلن حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو عن “تطوير وتوسعة الاستيطان في جميع أنحاء أرض إسرائيل – في الجليل والنقب ومرتفعات الجولان ويهودا والسامرة”، وهي الأسماء التوراتية للضفة الغربية.

وكما اوضح لنا مصدر مسئول للراي العام  المصري ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى