بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

التعرف علي اسعار السلع والمنتجات في صرف المقررات التموينية لشهر يناير

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

التعرف علي اسعار السلع والمنتجات في صرف المقررات التموينية لشهر يناير 2

التعرف علي اسعار السلع والمنتجات في صرف المقررات التموينية لشهر يناير

صرحت  منافذ التموين والتجارة الداخلية علي مستوى محافظات الجمهورية والبالغ عددها 40 ألف منفذ، إقبالا كبيرا من المواطنين أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون فرد لصرف سلع يناير 2023، بالإضافة إلي الدفعة الخامسة من حزمة الدعم الاستثنائي للفئات الاكثر احتياجا.

وأكدت الوزارة توافر السلع للمواطنين دون زيادة في الأسعار حيث يتم توفير 32 صنفا ضمن القائمة التموينية وأكثر من 3 آلاف من السلع الحرة.

انحصار الدولار يهبط بأسعار الذهب اليوم الأحد 1-1-2023 بمقدم 60 ألف جنيه.. طرح جديد لـ وحدات سكنية في 5 مشروعات.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجه لـشركتي الجملة “العامة والمصرية” بمتابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة , مشيرة الي قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريًّا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية .

وأوضح الوزير أن قيمة استعاضة للسلع التي يتم صرفها للتجار تنقسم إلى 40 ٪ سكر و35 ٪ زيت و25٪ أرز ومكرونة وسلع تموينية، حيث يتم صرف 2 كيلو سكر للفرد في البطاقة بحد أقصي 8 كيلو ، بالإضافة إلى زجاجة زيت للفرد على البطاقة ، وبالنسبة للأرز يتم صرف كيلو واحد للبطاقة 3 أفراد والبطاقة ٤ أفراد ٢ كيلو .

و أكد قيام جهات الرقابة التموينية بتكثيف حملاتها على المنافذ ، للتأكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية المحددة من قبل الوزارة، والحصص المقرره لكل مستفيد من السلع الاستراتيجية.

من جانبه قال خالد فكري رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية احدي شركات وزارة التموين ، أن الرصيد الاستراتيجي من المقررات التموينية يتخطي ال ٦ أشهر.

وأشار إلي أن سلعتي السكر والأرز يتم توفيرهم بسعر 10.5 جنيه للكيلو الواحد لكل منهما ، اضافة الي زجاجة الزيت زنة 800 مللي بسعر 25 جنيهاً، مشيرا إلي أن المواطن من حقه الحصول على أي صنف من القائمة التي تضم 32 سلعة.

واضاف فكري أن الشركة المصرية لتجارة الجملة توفر احتياجات المواطنين في الوجه القبلي بالكامل و تضم 14 محافظة، حيث يتم ضخ 62 ألف طن سكر، و 12 ألف طن لكل من الأرز و المكرونة ، و20 الف طن زيت.

وأوضح أنه يتم توفير السلع الغذائية الحرة في منافذ التجزئة التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، بما يزيد عن 3 ألاف صنف يتم طرحها بالمنافذ لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والاستهلاكية، ومنها كيلو السكر بسعر 14.5 جنيها، والارز بسعر 14.5 جنيها، والعدس 20 جنيها للكيلو الواحد، والدقيق 17 جنيها، يتم طرح كيلو الدواجن بسعر 65 جنيه، و اللحوم السوداني 115 جنيه، و اللحمة البلدي 145 جنيه.

 

 

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 2

اقرأ أيضًا:

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 4

 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 5  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 6  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 7    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 8   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 9    جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 10 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 11  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 12  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 13  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 14  جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 15   جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 16 جميلة إسماعيل تتراجع عن خوض انتخابات الرئاسة 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى