بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

الكشف عن تقرير لمشكلة خطيرة تواجه الجيش الأمريكي

الكشف عن تقرير لمشكلة خطيرة تواجه الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي، كشفت قناة فوكس نيوز في تقرير لها، عن مشكلة في الجيش الأمريكي، موضحة أنه لم يتمكن من تحقيق الأهداف المحددة للتجنيد في عام 2022.

وذكرت فوكس نيوز في تقريرها أن الجيش الأمريكي لم يتمكن من تجنيد حوالي 25% من العدد المقرر من العسكريين.

وأوضح التقرير أن سبب فشل خطة الجيش الأمريكي، يرجع إلى وجود عدد كبير من حالات السمنة، وعدم وجود شهادات التخرج من المدارس الثانوية وبعض مشكلات الصحة العقلية بين الشباب، وذلك ضمن أخطر المشاكل التي يواجهها الجيش الأمريكي.

وفي إطار التقرير عن الجيش الأمريكي، أكدت القناة في تقريرها أنه خلال هذا العام فقد الجيش الأمريكي، قرابة 15 ألف عسكري من التجنيد المخطط له”.

وأضافت القناة في تقريرها: “يتراجع أكثر فأكثر عدد المتطوعين في الجيش الأمريكي من العائلات العسكرية “.

في وقت سابق، كتبت بعض وسائل الإعلام الغربية عن مشكلة التجنيد الطوعي في الجيش الأمريكي بسبب عدم رغبة الأمريكيين في الخدمة العسكرية.

ويذكر أن التجنيد على أساس التطوع في الجيش الأمريكي، بدأ منذ عام 1973، لكن وفقا للخبراء أصبح عام 2022، السنة الأكثر صعوبة خلال هذه الفترة.

قال الجيش الأميركي في تصريحات صحفية حديثة إنه تخلف عن تحقيق هدف التجنيد المسطّر في موازنته بنسبة 25%، مما أدى إلى نقص ما يقرب من 20 ألف جندي.

وذكرت افتتاحية صحيفة “وول ستريت جورنال” (Wall Street Journal) أنه على مدى 50 عاما اعتمدت أميركا على المتطوعين للدفاع عن البلاد، وقالت إن هذا النظام “ترف يُحافظ عليه بتكلفة ونضالات تستحق الاهتمام”.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال في تقريرها إلى أن هناك مشاكل حادة في الجيش الأمريكي، موضحة أنها ليست فريدة/، فبالكاد حقق سلاح الجو أهدافه للعام 2022. وحققت البحرية أهدافها في أعداد المجندين، لكنها واجهت عجزا بنحو 200 ضابط. واضطر السلاحان (الجو والبحرية) للاستعانة بما يسمى مجموعات “الدخول المتأخر” من المجندين الذين يحتفظ بهم عادة في حالة تأهب وانتظار لوقت لاحق، مما يعني أن سلاحَي الجو والبحرية سيبدآن عام تجنيد جديد في وضع أكثر صعوبة، والأرقام في جنود الاحتياط أسوأ.

 

وذكرت “وول ستريت جورنال” أن هناك عوامل تساهم في نقص المجنّدين الجدد، منها أن أقل من ربع الأميركيين بين 17 و24 عاما مؤهلون للخدمة، وتشمل أسباب عدم الأهلية السمنة والإدمان والتاريخ الإجرامي. وقد أدى قرار إغلاق المدارس العليا أثناء جائحة فيروس كورونا إلى إبعاد المجندين، وترك العديد من المراهقين مرضى نفسيا، وهو مظهر آخر من مظاهر الإقصاء.

ويوضح لنا مصدر مسئول للراي العام المصري ، لتغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى