بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

الجيش الأوكراني: القوات الروسية أطلقت 33 صاروخًا على أهداف مدنية في خيرسون.. والاتحاد الأوروبي يعلن دعم الأوكرانيين بالشتاء.. وبوتين يرد على فرض سقف لسعر النفط الروسي

قال الجيش الأوكراني عبر “تيليجرام”، إن القوات الروسية أطلقت 33 صاروخا على أهداف مدنية في مدينة خيرسون الأوكرانية في غضون 24 ساعة حتى وقت مبكر من الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

كما قام الجيش الأوكراني بشراء 1400 طائرة مسيرة، وفقا للصحيفة.

بينما أعلن وفد الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا أنه سيدعم “أكثر من 700000 من الأوكرانيين في الشتاء” خلال الحرب.

وفي بيان صحفي صدر الأربعاء، قال مكتب المنظمة الدولية للهجرة في أوكرانيا إنه “يكثف جهوده لمساعدة النازحين داخليًا والمتضررين من الحرب على النجاة من الطقس البارد.”

فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، عدد الضحايا المدنيين في الحرب بين روسيا وأوكرانيا حتى الآن، حيث قالت إن 6884 شخصًا لقوا حتفهم في أوكرانيا، بما في ذلك 429 طفلاً، بين 24 فبراير 2022 إلى 26 ديسمبر 2022.

وأضافت أن الرقم الفعلي من المرجح أن يكون “أعلى بكثير،” وتابعت أنه جاري رصد الرقم الفعلي من بعض المواقع التي كانت تدور فيها أعمال عدائية مكثفة، لافتة إلى مواصلة التأكد من العديد من التقارير بشأن هذا الأمر.

كما أكدت السفيرة الأمريكية لدي أوكرانيا بريدجيت برينك، عبر حسابها على “تويتر”، استمرار الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للحفاظ على عمل أنظمة الطاقة في أوكرانيا، في أعقاب الهجمات الروسية المستمرة على البنية التحتية للطاقة التي يعتمد عليها المدنيون.

في حين وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا يحظر توريد النفط والمنتجات النفطية إلى الدول المشاركة في تحديد سقف لسعر النفط الروسي اعتبارًا من 1 فبراير 2023 لمدة خمسة أشهر.

وكانت مجموعة الدول السبع الكبرى والاتحاد الأوروبي وأستراليا قد اتفقوا هذا الشهر على تحديد سقف لسعر النفط الروسي بـ60 دولارًا للبرميل اعتبارًا من 5 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى