بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

أوكرانيا تستأنف صادراتها عبر موانئ خارج مبادرة ممر الحبوب

أوكرانيا تستأنف صادراتها عبر موانئ خارج مبادرة ممر الحبوب

قالت رئيس قسم الأسواق المحلية في مينائي ميكولايف وأولفيا، آنا تانسكايا، إنه على الرغم من عدم تواجد ميناء ميكولايف ضمن مبادرة الحبوب، إلا أن بعض التجار استأنفوا عمليات الشراء عبر هذا الميناء.

وأشارت تانسكايا، إلى أن كييف تطلع إلى إضافة هذا الميناء ضمن المبادرة لزيادة صادراتها من الحبوب، داعية الأمم المتحدة والشركاء الدوليين إلى دعم توسيع” مبادرة الحبوب “، وفقًا لشركة “APK-Inform” الأوكرانية.

ولفتت إلى أن أسعار العطاءات في ميكولايف كانت أقل بكثير من الموانئ الأخرى بسبب تدني السيولة وحركة التجارة.

وبلغ إجمالي أسعار عطاءات التجار للقمح من الدرجة الثانية 7300-7500 هيرفانا أوكرانية للطن لمكان الوصول، كما بلغ السعر للقمح من الدرجة الثالثة 7050-7250 هيرفانا أوكرانية لمكان الوصول.

واضاف الينا رغم الحرب.. أوكرانيا تاسع أكبر منتج للقمح في العالم خلال 2022 رئيس الوزراء يلتقي وزير التموين لمتابعة موقف توافر السلع في الأسواق صادرت الحبوب الأوكرانية عبر مبادرة الحبوب تتجاوز 15 مليون طن «التعاون الدولي» تبحث مع الأمم المتحدة تنفيذ المشروعات الخضراء بتكليف رئاسي 4 سفن محملة بـ129 ألف طن من المنتجات الزراعية تغادر موانئ أوديسا «الأمم المتحدة» تسمح لروسيا بتصدير الأسمدة من بعض الموانئ الأوروبية أوكرانيا تعاني عجزًا من الكهرباء أكثر من 50% البنك الأوروبي يقدم تمويلا بـ10 ملايين يورو لدعم صادرات الحبوب الأوكرانية أوكرانيا: 4سفن تغادر الموانئ بـ69.5 ألف طن بالمنتجات الزراعية لدول آسيا انخفاض صادرات الحبوب الأوكرانية بأكثر من 31% خلال الموسم الجاري أسعار السكر اليوم.. الطن يرتفع 300 جنيه في الأسواق المحلية رغم استمرار الحرب.. 8 سفن منتجات زراعية أوكرانية جديدة تغادر موانئ أوديسا.

في المقابل، للمقارنة، تم الإعلان عن أسعار الشراء في موانئ أوديسا للقمح من الدرجة الأولى بين 7700-8300 هيرفانا.

وأضافت تانسكايا، أن الشركات الحالية تقوم بنقل الحبوب من مدينة ميكولايف بالطرق البرية والسكك الحديدية، وقلة فقط من الحبوب يتم تصديره عبر الموانئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى