بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

طريقة عمل كفتة الفراخ المحمرة والبقسماط

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

طريقة عمل كفتة الفراخ المحمرة والبقسماط 2

 

 

 

طريقة عمل كفتة الدجاج بالبقسماط تهتم الكثير من السيدات بعملها لكونها ألذ الأكلات لأبنائها من أجل حمايتهم من شراء الطعام من الخارج، حفاظا على صحتهم وتوفيرا للنفقات، وسوف نعرض في التقرير التالي طريقة عمل كفتة الدجاج بالبقسماط، والتي لا تحتاج إلى وقت أو ميزانية كبيرة، فيمكن شراء شورمة الفراخ التي تكون أقل في سعرها من شراء البانية أو صدور الفراخ.

طريقة عمل كفتة الدجاج بالبقسماط

وسوف نعرض في السطور التالية طريقة عمل كفتة الدجاج بالبقسماط، فهي سهلة التجهيز ولا تأخذ وقت أكثر من 30 دقيقة، كما يمكن تناول بجانب كفتة الفراخ البطاطس المحمرة، وأيضا سلطة التومية أو سلطة الطحينة، وهناك من يفضل تناول بجانبها المكرونة بالصلصة، وأيضا المكرونة بالبشاميل.

مقادير عمل كفتة الفراخ

وسوف نعرض فيما يلي مقادير عمل كفتة الفراخ، والتي تكفي أسرة مكونة من 4 أفراد، ويمكن تناولها في وجبة العشاء، أو أثناء التنزه في أحد الحدائق العامة، كما يمكن تناول كفتة الفراخ في وجبة الغذاء بجانب المكرونة بالبشاميل، أو بجانب الأرز بالكاري، حسب رغبة الأسرة، واليكم مكونات عمل كفتة الفراخ:

نصف كيلو من الشاورمة أو صدور الفراخ مقطعة إلى قطع صغيرة.
بالإضافة إلى حزمة من البقدونس الطازج.

وكذلك حزمة من الشبت الطازج مع 3 فصوص من الثوم وكذلك ملعقة من زيت الذرة بالإضافة إلى ملعقة من بهارات الفراخ وأيضا ملعقة صغيرة من الملح.

بجانب ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

وأيضا زيت كافي من أجل القلي.
كوب من البقسماط وأيضا كوب من الدقيق بالإضافة إلى 2 بيضة.

طريقة عمل كفتة الفراخ المحمرة

والآن نقدم طريقة عمل كفتة الفراخ المحمرة، والتي تكون سهلة في التجهيز، ولا تأخذ وقت طويل أثناء القلي، ويمكن تناولها كما سبق بجانب البطاطس المحمرة، أو بجانب المكرونة بالبشاميل، وسوف نعرض بشكل مفصل طريقة عمل كفتة الفراخ المحمرة:

تتضمن الخطوة الأولى ضرب البانيه في الكبة مع البقدونس وأيضا الشبت والبهارات والملح الثوم، بحيث يصبح المكونات جيدة ومتماسكة.
أما في الخطوة الثانية يتم وضع القليل من زيت الذرة على الكفتة مع العجن جيدا ووضع نصف كوب من البقسماط الناعم على الكفتة.

وفي الخطوة الثالثة يتم تكوير كفتة الفراخ بأي حجم تريده، ثم توضع الكفتة في طبق البيض ثم في الدقيق، وأخيرا في طبق البقسماط.

أما الخطوة الرابعة يوضع الزيت في المقلاة وجعله يغلي بشكل جيد، بحيث يوضع الكفتة فيها حتى يتحول لونها إلى الذهبي، وبذلك يكون حصل على كفتة الدجاج بالبقسماط.

كيف تتماسك كفتة الدجاج؟

وربما يتساءل بعض الأفراد عن كيف تتماسك كفتة الدجاج؟.. يقول خبراء الطبخ أنه يجب عند عمل كرات كفتة الفراخ أن يتم وضعها في الدقيق مع تقليبها جيدا فيه، وبعد ذلك يوضع في طبق البيض واللبن، وبعد ذلك في طبق البقسماط، ويمكن وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، حتى تتماسك التتبيلة، ثم بعد ذلك يتم وضعها في الزيت المغلي، وتقديمها جانب البطاطس المحمرة، وسلطة الطحينة، والكاتشب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى