بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

بيسكوف: العلاقات الروسية- البيلاروسية لن تكون مصدرا للقلق

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أن العلاقات الثنائية بين روسيا وبيلاروسيا لن تكون مصدرا للقلق لأي شخص نظرا لأنها لن تكون موجهة ضد أي أحد.

 

وقال بيسكوف في تصريحات متلفزة بحسب ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن “الاتصالات بين موسكو ومينسك لا ينبغي أن تكون مصدر قلق لأي شخص لأن العلاقات بين أقرب الحليفين ليست موجهة ضد أي شخص بل يتم الحفاظ عليها من أجل المصلحة المشتركة”.

 

وانتقد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قلق برلين بشأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مينسك ووصفها بأنها “سخيفة للغاية”.

 

وتابع قائلا “إن الاتصالات بين أقرب الحلفاء لا ينبغي أن تكون مصدر قلق لأي شخص لأنها ليست موجهة ضد أحد”.

وتعليقا على تصريحات المانيا حول هدف الزيارة الذي يعتقد أنه بسبب مشاركة بيلاروسيا المحتملة في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، انتقدها بيسكوف ووصفها بأنها “تكهنات سخيفة ولا أساس لها”.

 

ووفقا لتقارير إعلامية ، أعربت ألمانيا عن قلقها بشأن زيارة بوتين لمينسك بسبب التغيير المحتمل في وضع بيلاروسيا في العملية الخاصة في أوكرانيا.

 

وأنهى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زيارته إلى مينسك بعد لقائه نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في 21 ديسمبر الجاري، وهي الزيارة التي أثارت قلق كييف والغرب، وقال بوتين إنهم ركزوا على “القضايا الرئيسية للعلاقات الروسية البيلاروسية في مجالات الاقتصاد والثقافة والتبادلات الإنسانية والأمن والدفاع” ، بما في ذلك سياق الوضع في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى