بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةرياضة

هيا مصطفى “تقفز” للنجاح بتخطي الحواجز وركوب الخيل

هيا مصطفى “تقفز” للنجاح بتخطي الحواجز وركوب الخيل

كتب: أحمد زينهم

حققت هيا مصطفى نجاحًا هائلاً من خلال مهاراتها في الفروسية، من خلال مشاركتها في مسابقات متنوعة ومعروفة.

من المدهش دائمًا أن نلاحظ كيف يتنقل عدد قليل من المهنيين العاملين في مختلف القطاعات حول العالم طريقهم إلى القمة ، ويزدهرون على مجموعة متنوعة من الصفات والسمات. من بين هؤلاء ، لا أحد يستطيع أن ينكر كيف أن الصدق والشغف لشيء ما يمكن أن يقود الناس إلى حيث يرغبون في أن يكونوا في رحلاتهم مع تحفيز وتشجيع المواهب الناشئة الأخرى على فعل الشيء نفسه لمطاردة أحلامهم وتحقيق جميع أهدافهم ، حتى لو كانوا تبدو صعبة للغاية للوفاء بها، ولقد ثبت أن القيام بذلك في الساحة الرياضية في العالم يمثل تحديًا مختلفًا تمامًا في حد ذاته ؛ مع ذلك ، كان هناك لاعبون وشخصيات رياضية مثل هيا مصطفى تجعل كل هذا يبدو بلا مجهود.

تعد هيا مصطفى امرأة فريدة من نوعها تتمتع بمهارات هائلة كفروسية مصرية ، وقد صنعت لنفسها الآن اسمًا مميزًا في هذا القطاع، هذه الفتاة الشابة ، وهي موهوبة رياضية مصرية في ركوب الخيل ، شعرت بحضورها في مسابقات متنوعة حتى الآن ، حيث تأهلت للعديد من العروض المحلية والدولية وأيضًا لنهائيات بعض المسابقات.

وكانت قد شاركت في كأس Show Jumping Cup في ألمانيا ومضت قدماً في الفوز بالمركز الأول 8 مرات في بلدها الأم. وتعتبر كامباري من بين الخيول الأربعة التي تمتلكها والتي لعبت دورًا كبيرًا في دفعها للأمام في رحلتها ، قائلة “إنه شارك معها في مسابقات ركوب الخيل الموقرة هذه ، وبعد 17 عامًا تقاعدت منه”.

وأشارت هيا مصطفى إلى إنها أدركت أنها تميل دائمًا إلى الخيول وستظل تحدق بها ، معتقدة أنه في يوم من الأيام ، يمكن أن تتولى زمام الأمور وتصبح فارسة. ومن ثم ، بدأت رحلتها في ركوب الخيل في سن الرابعة وهي في غاية السذاجة والقفز الاستعراضي في سن 11 عامًا، وكانت تصر دائمًا على ذهاب عائلتها لركوب الخيل حتى يتم تسجيلها مع مدرب.

تشعر هيا مصطفى (haya) اليوم بأنها قطعت شوطًا طويلاً و “قفزت” للنجاح في قفز الحواجز ، لكنها لا تزال تعتقد أن أمامها طريق طويل لتقطعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى